وزير الأوقاف يكشف لسوا تفاصيل موسم الحج لسكان غزة هذا العام

حجاج يطوفون في الكعبة المشرفة - أرشيفية

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، مساء اليوم السبت، أن لجنة الحج في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة " قدمت توصياتها بشأن موسم الحج لهذا العام.

وأوضح البكري في تصريح خاص لوكالة "سوا" الإخبارية، أن "اللجنة أوصت بخروج جميع المسجلين في قوائم الحج لهذا العام على اعتبار أن الذين سيذهبون ووقع الاختيار عليهم تنطبق عليهم الشروط الموضوعة من قبل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بحسب البرتوكول الصحي السعودي.

وقال "سيخرج كل هؤلاء الناس في هذا العام ولكن هناك حالات استثنيت لأنها تخالف البرتوكول الصحي السعودي وهم الذين تزيد أعمارهم عن الـ65 عاماً بالإضافة إلى بعض الحالات المرضية التي نص البرتوكول السعودي بانه يجب ألا تخرج هذا العام"، مشيراً إلى ان تلك الحالات سيتم النظر في إمكانية ضمها لموسم الحج خلال الأعوام القادمة.

وحول أعداد حجاج غزة لهذا العام، لفت وزير الأوقاف إلى ان أعداد الحجاج في قطاع غزة وصل إلى 1135 حاج تقريباً، حيث ان وزارة الحج والعمرة السعودية قررت ان نسبة الحجاج الفلسطينيين لهذا العام 45% فقط من نسبة الحجاج.

وأضاف البكري ان أعداد الحجاج الفلسطينيين في الوضع الطبيعي تصل إلى 6600 حاج بينما هذا العام تصل الأعداد في الضفة وغزة إلى 2950 حاج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد