بالفيديو: الكشف عن سبب حريق الظهران مول وقيمة الخسائر في مدينة الخبر

الكشف عن سبب حريق الظهران مول وقيمة الخسائر في مدينة الخبر

اندلع صباح اليوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022 حريق ضخم في الظهران مول الواقع في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية ، حيث عملت طواقم الدفاع المدني منذ اللحظة الأولى على محاولة اخماد النيران الا ان محاولتهم استمرت لساعات طويلة بسبب هبوب الرياح النشطة الأمر الذي سارع في انتشار النيران بشكل كبير في الظهران مول.

وكشفت مصادر سعودية عن سبب حريق الظهران مول وقيمة الخسائر في مدينة الخبر السعودية ، حيث اشتعلت النيران في ثلاث بوابات وهي 10 و11 و12 ، حيث لم يسفر الحريق عن وقوع إصابات أو وفيات ، رغم حالة الفوضى الذي شهده الظهران مول لحظة وقوع الحريق وارتفاع أعمدة الدخان التي غطت مدينة الخبر بشكل كامل.

سبب حريق الظهران مول

أعلن الدفاع المدني عن سبب حريق الظهران مول مرجعا السبب الى نشوب حريق في العوازل السقفية بمجمع الظهران التجاري الأمر الذي أدى لانتشار الحريق في المول بالكامل ، في وقت قال عدد من شهود العيان أن سبب حريق الظهران مول يعود رسميا الى قيام عمال بأعمال لحام وصيانة قطع حديدية ، وذلك بجوار مكان يتواجد فيه دهان ، ما أدى الى اشتعال النيران بشكل كبير وسريع وساعد في ذلك هبوب الرياح القوية في ساعات صباح اليوم الجمعة.

وقال الدفاع المدني في وقت سابق ان عمليات اخماد حريق مجمع الظهران التجاري ما والت مستمرة بمشاركة طيران الأمن والجهات المساندة دون تسجيل أي إصابات حتى اللحظة.

وتداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور لنشوب الحريق وتصاعد النيران من المجمع الواقع في شارع الملك سعود بضاحية الدوحة الجنوبية بالظهران، ويعتبر وجهة رئيسية في 3 مدن هي الظهران والدمام والخبر.

يشار إلى أنه تم افتتاح مجمع الظهران مول عام 2005، ويضم قرابة 500 متجر على مساحة تتجاوز 250 ألف متر مربع.

ونجحت فرق الإطفاء والتدخل السريع في اخماد حريق الظهران مول بعد جهود جبارة بذلت منذ الساعات الأولى للحريق، حيث أثنى السعوديون على جهودهم الكبيرة وتمكنهم من اخماد الحريق في وقت قياسي دون تسجيل أي إصابات أو وفيات رغم النيران الكبيرة التي اشتعلت في الظهران مول.

قيمة خسائر الظهران مول

وبحسب عدد من المراقبين الاقتصاديين فإن قيمة خسائر الظهران مول بعد الحريق الذي نشب صباح اليوم الجمعة في المجمع تقدر بحوالي مليوني ريال سعودي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد