محدث: من هو رئيس دولة الإمارات الجديد بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان؟

الشيخ خليفة بن زايد ومحمد بن راشد

من هو رئيس دولة الإمارات الجديد بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث بات هذا السؤال يشغل بال عدد كبير من متابعي شأن دول الخليج العربي، خاصة في ظل عدم معرفة كثيرون بنظام الحكم في الإمارات، ووجود تسلسل عائلي حاكم في القصر الرئاسي في الإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت وكالة الأنباء الإماراتية ظهر اليوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022 وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات عن عمر ناهز الـ74 عاما ، حيث قررت الحكومة الإماراتية إعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في البلاد ، فيما تلى ذلك إعلان عدد من دول الخليج والدول العربية إعلان الحداد وتنكيس الأعلام حزنا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، وسط تساءل كبير عن من هو رئيس دولة الإمارات الجديد بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

من هو رئيس الإمارات الجديد

ما زالت الإمارات مشغولة في ترتيبات وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ، حيث لم يعلن رسميا عن رئيس الإمارات القادم ، ولكن وبحسب نظام الحكم في الإمارات فإن نائب الرئيس يشغل منصب رئيس دولة الإمارات إذا توفى الرئيس ، ووفقا لذلك فإن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سيكون رئيس الإمارات القادم بسبب فراغ منصب الرئيس الحالي إثر وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

ويشغل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاليا منصب نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي ووزير الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث أنه بات حاليا يشغل منصب رئيس الإمارات القادم وفقا لنظام الحكم في دولة الإمارات.

الشيخ محمد بن راشد ويكيبيديا

بات أسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يلمح من جديد في فضاء الإعلام والسياسة العربية والدولية ، خاصة وان الرجل يعد من أبرز رجالات دولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة ، لما يقوم به من دور فعال على المستوى المحلي أو الإقليمي وحتى الدولي .

ونستعرض لكم هنا في هذا المقال السيرة الذاتية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ويكيبديا ، حيث أن الاسم الكامل له هو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو من مواليد 15 يوليو 1949 ميلادي ، ويقيم في الشندغة بدولة الامارات ويبلغ من العمر حاليا 73 عانا.

الشيخ محمد بن راشد متزوج من ثلاث نساء وهن ، هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم ، وحورية أحمد لامارا ، وهيا بنت الحسين من 10 نيسان 2004 وحتى طلاقها رسميا منه في السابع من فبراير عام 2019.

أولاد الشيخ محمد بن راشد هم ( منال – حمدان – راشد – مكتوم – ميثاء – لطيفة – شمسة – ماجد – راشد) ، فيما الإخوة والاخوات فهم ( مكتوم ، حمدان ، أحمد).

منصب الشيخ محمد بن راشد

منذ بدء مسيرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تقلد مناصب عدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي وزير الدفاع ، رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.

وخلال السنوات القليلة الماضية سطع نجم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، وخاصة في ظل الوضع الصحي الصعب الذي كان يعاني منه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قبل وفاته اليوم الجمعة ، حيث كان يعقد لقاءات سياسية مع رؤساء البلدان العربية والأجنبية ، إضافة لتنقله وسفره لخدمة دولة الإمارات العربية المتحدة ، الأمر الذي دفع كثيرون للتنبأ بانه هو رئيس الإمارات الجديد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد