محدث: عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة

مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية - أرشيفية

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة قرى ومدن بالضفة الغربية.

وأصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ، في بلدة بيتا، جنوب نابلس .

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن مواطنا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى 20 آخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمنطقتي جبل صبيح ومدخل بلدة بيتا.

وفي قرية بيت دجن، هاجمت قوات الاحتلال بقنابل الغاز، مسيرة انطلقت عقب تأدية صلاة الجمعة في موقع المنزليين اللذين هدمهما الاحتلال يوم الاثنين الماضي، باتجاه المنطقة المهددة بالاستيلاء عليها، ولم يبلغ عن إصابات.

كما أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بينهم أطفال، اليوم، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية، والتي خرجت إحياء للذكرى الـ74 للنكبة، وتنديدا بجريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني، ما أدى لإصابة شابين في الأطراف، إضافة الى العشرات بالاختناق.

وانطلقت المسيرة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة مئات المواطنين الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية وصور الشهيدة شيرين أبو عاقلة، مرددين الشعارات الوطنية التي تؤكد على حق العودة وإنهاء الاحتلال.

وأصيب مواطنون بالاختناق اليوم في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم .

وقالت مصادر محلية، إن المواجهات تركزت في منطقة "ام ركبة" جنوب البلدة، اطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لعدد من الإصابات بالاختناق.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد