سلطة الأراضي في غزة تصدر توضيحا للرأي العام بشأن قضية تعدّي لأحد المواطنين

أراضي في قطاع غزة - تعبيرية

أصدرت سلطة الأراضي في غزة ، اليوم الخميس 12 مايو 2022، توضيحا مهمًا للرأي العام، عقب ظهور أحد المواطنين في فيديو متداول على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي يكيل فيها الاتهامات إلى سلطة الأراضي في قضية تعدي على أرضٍ حكومية غرب مدينة أصداء في خانيونس.

وفيما يلي نص التوضيح كما وصل وكالة سوا:

توضيح هام للرأي العام

بخصوص تعدي المواطن سليمان أحمد أبو مصطفى

ظهر أحد المواطنين في فيديو متداول على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي يكيل الاتهامات جزافًا إلى سلطة الأراضي في قضية تعدي على أرضٍ حكومية غرب مدينة أصداء في خانيونس ، وهو مليء بالافتراءات التي يراد منها تهييج الرأي العام ليس أكثر.

وبناء على احترامنا للجمهور الكريم الذي يجب أن يطّلع على كل ما يهمه بشأن الحفاظ على الأراضي الحكومية التي هي صميم عمل سلطة الأراضي نود أن نوضح للجميع هذه التفاصيل المهمة بخصوص تعدي المواطن سليمان أحمد أبو مصطفى على أرض حكومية :

1) التعدي طال أرضًا حكومية تبلغ مساحتها 850 مترا مربعا في القسيمة رقم 3 القطعة رقم 89 غرب مدينة أصداء وقام ببناء مصيف عليها مكونا من غرفة وحمام إضافة إلى زراعة بعض أشجار الزيتون وذلك خلافا للقانون رقم (5) لسنة 2017م بشأن حظر التعدي على الأراضي والعقارات العامة للدولة مع العلم بأن المواطن المتعدي له سكن في عبسان الكبيرة قرب مسجد إسماعيل أبو شنب.

2) بتاريخ 5/1/2022م تم عمل محضر ضبط وتعدي على أرض حكومية ، وقام المواطن بالتوقيع عليه.

3) أرسلت طواقم سلطة الأراضي في وقت لاحق إنذارًا نهائيًا للمواطن لإخلاء الأرض المتعدي عليها وتم إمهاله مدة 48 ساعة لإزالة التعدي.

4) بتاريخ 16/1/2022م خاطبت سلطة الأراضي النيابة العامة في خانيونس لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتعدي بعد تجاهله للإخطارات والإنذارات المرسلة إليه.

5) بتاريخ 6/5/2022م أي بعد مرور أكثر من أربعة أشهر من تاريخ تحرير محضر الضبط والإنذار تم توقيفه لدى النيابة حتى يتم إزالة تعديه بالكامل .

6) بتاريخ 8/5/2022م حضر أقارب المواطن المتعدي وقدموا تعهدا عدليا من محكمة خانيونس بإزالة التعدي وتسليم الأرض المتعدى عليها إلى سلطة الأراضي وعدم التعدي مرة أخرى على أي أرض حكومية.

7) بتاريخ 11/5/2022م قام المتعدي بإزالة تعديه بنفسه وتسليم الأرض المتعدى عليها إلى سلطة الأراضي.

8 الشخص الذي ظهر في الفيديو هو يدعى أبو خالد المجايدة وليس له علاقة بالمتعدي من قريب أو من بعيد ، وحرض المتعدي بعدم إزالة تعديه لتكديس التعديات في تلك المنطقة .

لكل ذلك فإننا في سلطة الأراضي لن نسمح بأي حال من الأحوال بالتعدي على الأراضي الحكومية ولن نسمح كذلك بنشر الأكاذيب والافتراءات والتحريض الذي يشجع على التعديات على الأراضي الحكومية ، وسنتخذ الإجراءات القانونية بحق المحرضين والمتعدين.

تحريرا في : 12 مايو 2022م

سلطة الأراضي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد