بينيت: أتوقع من السلطة أن تتجنب القيام بعرقلة التحقيق حول الصحافية أبو عاقلة

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء اليوم الخميس، عن ملابسات استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة "الجزيرة" في فلسطين، والتي استشهدت خلال تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين صباح أمس الأربعاء.

وقال بينيت خلال جلسة لمناقشة موضوع تشكيل الحرس المدني الإسرائيلي، إنه "للأسف تمنع السلطة الفلسطينية، في هذه المرحلة، أي إمكانية لإجراء تحقيق مشترك بل حتى الوصول إلى المعطيات الأساسية الضرورية للتوصل إلى الحقيقة".

وأضاف بينيت، "من هنا أكرر توقعاتي بإقامة تعاون مفتوح وشفاف وكامل حول المعطيات، كما وأتوقع من السلطة الفلسطينية أن تتجنب القيام بأي خطوة من شأنها عرقلة التحقيق أو تلوثه، على نحو سيجعلنا غير قادرين على تقصي الحقيقة".

وتابع "على كل حال، عملياتنا ضد ستستمر، ودعوني أذكر الجميع بأننا نشهد موجة إرهاب أودت بحياة 19 إسرائيليًا، حيث لم يبادر الذين انطلقوا لقتل المدنيين بشكل متعمد إلى إجراء تحقيقات في ملابسات قتلهم، بل كانت لديهم نية مبيتة في قتل إسرائيليين".

وأكد أنه "يتوجب علينا وضع حد لهذه الموجة، وبالتالي فإن أجهزة الأمن الإسرائيلية تواصل في هذه الأثناء نشاطها الجاري على مدار الساعة في سبيل وضع حد لموجة الإرهاب".

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد