دورة تدريبية في جامعة الخليل لتعزيز لغة الحوار والانتماء الوطني

الخليل / سوا / نظم مركز الدراسات والتطبيقات التربوية "كير"، بالتعاون مع دائرة الإعلام في جامعة الخليل، والشبكة العالمية للصحافة الأخلاقية- فرع فلسطين اليوم الخميس، دورة تدريبية بعنوان "تعزيز لغة الحوار والانتماء الوطني من خلال ضمان حرية التعبير ومنع الكراهية".


وقال مدير مركز "كير" غسان عبد الله: قناعتنا إن وسائل الإعلام باختلافها، تلعب دورا في نبذ العنف والكراهية داخل مجتمعنا، لذلك نظمنا هذه الدورة لترسيخ ثقافة الانتماء ورفع الوعي لدى طلبة الإعلام، بهدف نشر ثقافة السلام والمحبة من خلالهم بين أبناء شعبنا الفلسطيني".


وبين المحاضر في جامعة الخليل سعيد شاهين، أن الدورة تساهم في تعزيز علاقة الجامعة بالمجتمع المدني، وترفع مستوى الوعي ومهارات الطلبة خاصة بموضوع الإعلام، وتنمي قدراتهم وتعزز مفاهيم الديمقراطية والتعددية في مجتمعنا.


وأوضح المحاضر في الدورة هشام عبد الله، أن الدورة تناولت لغة الحوار بين المواطنين ودور الإعلام في تعزيزها، وقال "ولأن قطاع الإعلام وخاصة الصحافة، تشكل الرأي العام السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، على الصحفي أن يكون على دراية وإلمام واسع بأهمية الإعلام ودوره لتعزيز لغة الحوار في المجتمع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد