الرجوب: نطالب بتحقيق دولي مستقل في استشهاد شيرين أبو عاقلة

جبريل الرجوب

طالب الفريق جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، بتحقيق دولي مستقل في استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال تغطيتها اقتحام مخيم جنين.

وقال الرجوب في تصريحات لصحيفة "الأيام": "لا بدّ من تحقيق دولي مستقل؛ فما يحصل في الأراضي الفلسطينية من إرهاب رسمي يمارسه جيش الاحتلال بقرار وتوجيه من الحكومة الإسرائيلية، وأيضاً الإرهاب الذي يمارسه المستوطنون بحق الفلسطينيين على أرضهم وفي مقدساتهم الإسلامية والمسيحية، يجب أن يشكل وقفة من جانب العالم لإنهاء هذا الاحتلال الذي هو صورة طبق الأصل عن الفاشية التي عاثت فساداً وجرائم في أربعينيات القرن الماضي في أوروبا".

وأضاف: "ومن هنا، نحن ندعو إلى تحقيق دولي مستقل".

وتابع الرجوب: "كما أن هذه الجريمة جزء من مسلسل طويل من جرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا في كل الأراضي المحتلة، فمنذ بداية الشهر الماضي ارتقى 50 شهيداً، بمن فيهم أطفال ونساء وكبار سن، إضافة إلى مئات الجرحى ومئات المعتقلين، ومئات قرارات هدم المنازل ومصادرة الأراضي، وقرارات ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية".

وزاد الرجوب: إننا "نأمل أن يشكل اغتيال الأخت الشهيدة شيرين أبو عاقلة صحوة لدى المجتمع الدولي لإدراك الظروف التي يعيشها الفلسطيني تحت الاحتلال الفاشي". 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد