غزة: ممثل الاتحاد الأوروبي يعقّب على استشهاد شيرين أبو عاقلة

ممثل الاتحاد الأوروبي

عقّب ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفن كون فون بورغسدوف، اليوم الأربعاء 11 مايو 2022، على استشهاد الصحافية شرين أبو عاقلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين صباحًا.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، في اليوم الإعلامي المفتوح بعنوان "الصحافة تحت الحصار الرقمي" في قطاع  غزة  ، بتنظيم من مؤسسة بيت الصحافة – فلسطين، بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

وقال بورغسدوف: "شرين تشكّل نموذجًا يجسّد كل هذه السمات سابقة الذكر، وخصوصا لدى الصحفيات الإناث، حيث تمثل التصميم، والحيادية، والعزم، والمهنية، والعطاء في الجانب الصحفي". 

وزاد بورغسدوف: "عنما نقوم بالاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، نحن لا نقوم فقط بإحياء ذكرى، أو تكريم أولئك الذين ماتوا وهم يقومون بأداء واجبهم المهني، ولكن نقوم أيضًا بالتأكيد على حقيقة أن الصحفيين في كل مكان بالعالم، وفي غزة خصوصا، يواصلون عملهم في تغطية الأحداث".

وختم ممثل الاتحاد الأوروبي قائلًا: "ويُضحي هذا الأمر أكثر أهمية في فلسطين، حيث لا يوجد ديموقراطية، وبرلمانات منتخبة، وكذلك لا يوجد عملية اختبار، وتحدي لأولئك القائمين على السلطات، وبالتالي يصبح وجود الصحافة الحرة أمرًا مهما جدا حتى يتم الوصول في نهاية المطاف إلى تحقيق الحريات".  

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد