"الأونروا" تصدر بيانا بشأن العائلات المُدمّرة منازلها كليا خلال الحرب الأخيرة على غزة

طفل من غزة يقف على أنقاض منزله المدمر خلال الحرب الأخيرة على القطاع - ارشيف

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، اليوم الثلاثاء 10 مايو 2022، أنها مستمرة في تحويل دفعات مالية للعائلات التي تضررت منازلها بشكل كامل خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة في أيار/مايو 2021.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

10 مايو 2022

غزة

في إطار استمرار جهودها لإعادة إعمار المنازل التي هُدمت بالكامل خلال صراع مايو 2021، تقوم الأونروا حالياً بتحويل دفعات مالية جديدة لإعادة الإعمار في قطاع غزة، والتي بلغت قيمتها حوالي 1.45 مليون دولار أمريكي حتى الآن كدفعات مقدمة لـ 85 عائلة ممن تضررت منازلهم بشكل كامل خلال صراع مايو الماضي، وذلك لتمكينهم من البدء بإعادة إعمار منازلهم المدمرة.

وحتى هذا التاريخ، قامت الأونروا بتحويل دفعات مالية بقيمة 2.64 مليون دولار أمريكي لحوالي 154 عائلة من العائلات التي تضررت منازلها كلياً خلال الصراع الأخير في مايو 2021.

كما وتستمر الأونروا بتقديم دفعات مالية لإعادة الإعمار في حال جهوزية أصحابها للبدء بإعادة البناء حال الحصول على التراخيص اللازمة.

وكذلك فإن العمل جاري الآن على دفع دفعة من بدل الإيجار للفترة من مايو حتى أغسطس2022 لما يقارب من 620 من العائلات التي تضررت منازلها كليا ونزحت منها خلال الصراع الأخير في مايو 2021.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد