حالة استنفار شملت المستويات كافة

صحيفة: فصائل المقاومة بغزة تراقب مجرى مناورة "مركبات النار"

المقاومة الفلسطينية - أرشيفية

قالت صحيفة "الأخبار اللبنانية، صباح اليوم الثلاثاء، إنه مع بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي للمناورة العسكرية الضخمة التي حملت شعار "مركبات النار"، دخلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة حالة الاستنفار القصوى.

وأضافت الصحيفة، أن "فصائل المقاومة تخشى من إقدام إسرائيل على عملية اغتيال غادرة لأحد قادتها، في ظلّ حملة تحريض كبيرة مستمرّة ضدّ قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار".

وأشارت إلى أن "الاستنفار شمل المستويات كافّة، تحسّباً لإمكانية استغلال إسرائيل المناورة من أجل شنّ هجمات خاطفة ومكثّفة ضدّ القطاع، خصوصاً في ظلّ تحليق مكثّف لطائرات الاحتلال الحربية في سماء غزة، واختراق حاجز الصوت مراراً".

وأوضحت الصحيفة أن "الفصائل تراقب مجرى المناورة التي تُعدّ الأكبر في تاريخ الكيان، وتشارك فيها كلّ أذرع هيئة أركانه، بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية التابعة له، وتحاكي حرباً متعدّدة الجبهات في آن واحد".

ولفتت إلى أن "تقدير المقاومة ينبع في شأن إمكانية إقدام إسرائيل على عمل غادر في القطاع أو خارجه ضدّ قيادات فلسطينية، من حقيقة التحريض الذي يملأ وسائل الإعلام العبرية، والخشية من استثمار حالة الاستنفار لاتّخاذ خطوة من هذا القبيل، على أمل احتواء ردّ فعل المقاومة".

المصدر : وكالة سوا - صحيفة الأخبار اللبنانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد