بالفيديو: إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال في عدة مناطق بالضفة

مواجهات مع الاحتلال في الضفة - أرشيفية

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، فجر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما اعتقل نحو 11 مواطنًا من عدة قرى ومدن بالضفة الغربية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه تم نقل إصابة بالرصاص الحي في البطن، و13 إصابة بالرصاص المطاطي، فيما أصيب 17 آخرين بالاختناق جراء المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام جيش الاحتلال والمستوطنين لمنطقة قبر يوسف شرق نابلس .

 

كما أصيب أكثر من 10 شبان بالرصاص الحي في بلدة عزون شرق قلقيلية، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال والمستوطنين.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة، فيما تجمع العشرات من المستوطنين في محيطها، حيث اندلعت مواجهات استخدم فيها الاحتلال الرصاص الحي والغازل المسيل للدموع، وتم نقل الإصابات إلى مستشفى درويش نزال الحكومي.

وقدمت طواقم الإسعاف، العلاج الميداني للعديد من عائلات البلدة وخاصة في الحارة الشامية بعد إطلاق وابل كثيف من قنابل الغاز تجاه منازلهم.

وأفادت مصادر طبية أن الشبان أصيبوا بالرصاص الحي وشظايا الرصاص المتفجر كما أنه تم الاعتداء على طاقم تلفزيون فلسطين أثناء تغطيته للاحداث.

بدوره قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن قوات الجيش والشاباك نفذت الليلة نشاطات أمنية في جميع أنحاء الضفة الغربية، تم خلالها اعتقال 6 فلسطينيين يشتبه بضلوعهم في عمليات مسلحة - لم تقع إصابات في صفوف القوات.

كما اندلعت مواجهات في مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم ، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب ضياء أبو عكر من مخيم عايدة شمال بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال، بلدة رمانة غرب جنين، واعتقلت الشابين عاصم، ومجدي صبيحات "شقيرات".

واعتقل المحرر أمجد سلامة من قرية بيرزيت، وعمر صافي من الجلزون، شمال رام الله ، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خالد أبو خزنة من عتيل، وعمر داود من قفين، في طولكرم.

 

 

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد