آبل: موعد إطلاق الجيل الثاني من سماعات آيربودز برو

سماعات "آيربودز برو"

كشفت وسائل اعلام مختصة في مجال التكنولوجيا، اليوم الإثنين، النقاب عن أن شركة أبل تستعد لإطلاق الجيل الثاني من سماعاتها اللاسلكية المميزة "آيربودز برو"، والتي من المتوقع أن تأتي بتصميم جديد وجودة صوتية مطورة، إلى جانب مزايا صحية جديدة.

وأفادت وكالة "بلومبرغ"، بأنه من المتوقع أن تأتي سماعات "آيربودز برو" الجديدة بحلول الربع الأخير من العام الجاري، وذلك استناداً للموعد الذي أطلقت فيه أبل الجيل الأول من السماعة في 2019.

وأشارت الوكالة إلى قدوم إصدار جديد من سماعة الرأس "آيربودز ماكس"، مع ألوان جديدة.

وتتوافق توقعات تقرير بلومبرغ مع تقرير سابق من المحلل المالي مينج تشي كيو، والذي أكد من قبل قدوم الإصدار الجديد من "آيربودز برو" في النصف الثاني من العام الجاري.

وكشف تقرير "كيو" الجديد أن أبل تضع على مائدة منتجات 2022 جيلاً جديداً كلياً من سماعاتها اللاسلكية، وهو AirPods Pro 2، والتي ستقدم ميزة أبل للصوت فائق الجودة Apple Lossless، والتي تصل سماعاتها لأول مرة.

ويتوقع التقرير أن تستخدم الشركة الأميركية تقنية جديدة مختلفة عن البلوتوث، لتوصيل ملفات الصوت إلى سماعاتها لتقديم الميزة الصوتية الجديدة، إذ إن تقنية نقل البيانات الحالية تحدد جودة الصوت عند مستوى AAC Codec، لذلك فإن أبل ستحتاج إلى تقنية جديدة تساعد على إرسال ملفات الصوت الأعلى، بجودة Apple Lossless مباشرة إلى السماعات دون المرور بالبلوتوث.

كما تنبأ المحلل المالي المعروف بدقة توقعاته، أن أبل ستطور من علبة سماعاتها الجديدة لتحمل مكبرات صوت، بحيث يسهل على المستخدمين العثور عليها في حال فقدانها، وذلك من خلال تطبيق أبل للعثور على منتجاتها المفقودة Find My.

يرى "كيو" أن الجيل الجديد من آيربودز برو سيقدم تصميماً جديداً كلياً، وستصل بحلول الربع الرابع من العام الحالي.

المصدر : الشرق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد