سبب وفاة الشيخ هلال بن سالم بن محمد الرواحي خطاط السلطان قابوس بن سعيد

وفاة الشيخ هلال بن سالم بن محمد الرواحي خطاط السلطان قابوس بن سعيد

أعلنت وسائل إعلام في سلطنة عمان اليوم الاثنين 9 مايو 2022 وفاة الشيخ هلال بن سالم بن محمد الرواحي الخطاط الخاص للسلطان قابوس بن سعيد بن تيمور رحمه الله ، والذي يعد من أبرز الخطاطين في السلطنة ويلقب بشيخ الخطاطين في كافة محافظات سلطنة عمان.

سبب وفاة الشيخ هلال بن سالم بن محمد الرواحي خطاط السلطان قابوس بن سعيد ، حيث يحتل شيخ الخطاطين مكانة مرموقة في البلاط السلطاني في سلطنة عمان ، نظرا لانه كان مقربا جدا من السلطان قابوس بن سعيد ، كما ان مخطوطاته منتشرة بشكل كبير في القصور السلطانية.

وبحسب بعض الشخصيات العمانية المقربة من البلاط السلطاني فإن سبب وفاة الشيخ هلال بن سالم بن محمد الرواحي خطاط السلطان قابوس بن سعيد ، كانت طبيعة ، مشييرين لتعرضه لوعكه صحية في الأيام الأخيرة ادخل على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج الى ان اعلن عن وفاته في ساعات فجر اليوم الاثنين الموافق 9 مايو 2022.

وولد الشيخ هلال في زنجبار عام 1925م ودرس فيها، وبدأ وظيفته كخطاط في ديوان زنجبار، ثم خطاط لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة في البحرين، وأخيرًا كخطاط في ديوان البلاط السلطاني.

لُقِّب بـ “شيخ الخطاطين”، فقد كان كاتب الأوسمة والخطابات والرسائل والطغرائية السلطانية لجلالة السلطان قابوس بن سعيد – طيب الله ثراه-، وأوراق اعتماد السفراء وعلى جدران الجوامع والمساجد كجامع السلطان قابوس الأكبر وجامع الزلفى، وهو الذي كتب بخط يده على الطائرة الخاصة لجلالة السلطان “ادخلوها بسلام آمنين”، كما خط الشيخ بعض الشعارات الرسمية مثل شعاري مجلس الدولة وشرطة عمان السلطانية.

وقد منحه السلطان قابوس بن سعيد -رحمه الله- عام 1991 م وسام التكريم من الدرجة الثالثة تقديرًا له.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان خلال الساعات القليلة الماضية بنبأ وفاة الشيخ هلال بن سالم بن محمد الرواحي خطاط السلطان قابوس بن سعيد ، حيث نشرت شخصيات عمانية نشطاء آلاف تغريدات التعزية في وفاته ، مؤكدين ان سلطنة عمان خسرت كثيرا بعد رحيل شيخ الخطاطين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد