بالفيديو والصور: مسيرة في خانيونس دعما لرئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار

مسيرة في خانيونس دعما لرئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار

شارك فلسطينيون مساء اليوم السبت في مسيرة جماهيرية انطلقت من شوارع محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة صوب منزل رئيس حركة حماس في القطاع يحيى السنوار دعما له ، في ظل التهديدات الإسرائيلية باغتياله.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية ولرئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار ، في وقت قال القيادي في حماس مشير المصري خلال المسيرة :" إننا نواجه هذا العدو حتى يزول عن كامل أرضنا وترابنا".

وأضاف المصري :" ️نقف اليوم دفاعًا عن القدس والمسجد الأقصى ، ولم يأخذ هذا العدو الدرس من معركة سيف القدس".

وتابع :" سيف القدس لم يغمد ولن يغمد حتى نجتث رأس الاحتلال وان غدًا لناظره قريب ، والقدس خطٌ أحمر بالفعل قبل القول".

وقال المصري :" ️قلناها للعدو ذبح القرابين يعني ذبح المستقبل السياسي لهذا الكيان ورفع الأعلام يعني معركة مفتوحة ولم تذبح القرابين ولم ترفع الأعلام ، و️أي علم سيرفع في الأقصى ينكس بصواريخ مقاومتنا وسلاحها".

وأوضح ان قيادة المقاومة لا تخشى تهديدات الاحتلال لانهم يقودون شعبهم نحو التحرير.

وأضاف:" من أمام منزل السنوار نقول، خذ بيدك السيف وأمضي ونحن خلفكم ولن يتخلف منا أحد".

وبين المصري ان الفصائل الفلسطينية كافة تعبر عن إدارة الشعب الفلسطيني والأمة التي تقف خلف السنوار".

وتابع :" ترجمة شعبية من أمام منزل السنوار قبل الترجمة الصاروخية بعد تصريح القسام والإنذار الأخير ، وإقدام الاحتلال على الاغتيال هو لعب في النار .. الدم بالدم.. والقصف بالقصف ، وكما يغتالوا قادتنا سنغتال قادتهم ولم نبالي".

القيادي البطش: التهديدات بالاغتيالات لن تثنينا عن مواصلة الجهاد والمقاومة

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، أن تهديدات العدو الاسرائيلي بالاغتيالات هي محاولة لتحويل وجهة الصراع من حربه وعدوانه على المسجد الأقصى المبارك. 

جاء ذلك في كلمة الفصائل الفلسطينية التي ألقاها عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي ورئيس لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية خالد البطش، مسيرة جماهيرية حاشدة أمام منزل يحيى السنوار بخانيونس. 


وقال القيادي البطش إن "العدو يسعى إلى نقل المعركة من معركة الدفاع عن الأقصى إلى معركة مع غزة عبر التلويح والتهديد المباشر باغتيال الأخ المجاهد يحيى السنوار".

وشدد القيادي البطش على أن سياسة الاغتيالات فشلت في السابق وستفشل في كل وقت وأنها لن تثني المقاومة وقادتها عن أداء الواجبات في الدفاع عن هذه الأرض والتصدي للعدوان، مستدلاً على ذلك بمعركة صيحة الفجر التي جاءت رداً على اغتيال القائد الكبير بهاء أبو العطا ، ومعركة الرد على اغتيال القائد الكبير أحمد الجعبري. 

وتوعد القيادي البطش، العدو الاسرائيلي برد أشد قوة وضراوة في حال أقدم على اغتيال القائد يحيى السنوار أو أي من قيادات المقاومة في الداخل أو الخارج، مؤكداً أن محور المقاومة يقف إلى جانب السنوار. 

وبيّن القيادي البطش أن التهديد باغتيال القائد الوطني يحيى السنوار هو تهديد لكل أبناء شعبنا. 

وحذر القيادي البطش العدو من محاولة جعل الدم الفلسطيني واستهداف القائد السنوار أو غيره من قيادات المقاومة، مادة في التنافس السياسي والحزبي والانتخابي بين الأحزاب الاسرائيلية، لافتاً إلى أن دماءنا ستتحول إلى لعنة على الاسرائيليين. 

ووجه القيادي البطش التحية لشعبنا الذي يقف متراساً في مواجهة مخططات الاحتلال بالقدس والضفة والداخل، مجدداً دعم الفصائل للمقدسيين والمرابطين والثائرين في القدس وجنين و نابلس وعكا وأم الفحم والنقب وكل أرجاء فلسطين. 

وأوضح أنه ما من سبيل آخر لردع المستوطنين سوى سبيل المقاومة والجهاد، داعياً الشباب الثائر في الضفة إلى الاستمرار في مشاغلة الاحتلال والمستوطنين حتى لا يتمكنوا من تنفيذ مخططاتهم.

وأعلن القيادي البطش استعداد وجاهزية المقاومة الفلسطينية لخوض معركة الدفاع عن المقدسات، مشيراً إلى أن هذه المعركة لن تقتصر على ساحة فلسطين فحسب بل ستكون معركة كبيرة وشاملة. 

وقال البطش إن حالة الرعب التي أصابت الاحتلال الاسرائيلي إثر عملية المزيرعة البطولية، ليست سوى نموذجاً لما سيكون عليه الكيان في حال استمرت اعتداءاته على الأقصى. 

وطالب القيادي البطش علماء الأمة وشعوبها وأحرارها بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في معركة حماية المقدسات والحفاظ على الهوية الفلسطينية والعربية في القدس ومعركة إنهاء الاحتلال عن شعبنا.

وختم القيادي البطش كلمته بتوجيه التحية إلى أبطال كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس وإلى ثوار حزام النار ومجاهدي القسام الذين يؤدون واجب الدفاع عن أهلنا في الضفة الغربية.

WhatsApp Image 2022-05-07 at 10.16.00 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-07 at 10.15.13 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-07 at 10.14.33 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-07 at 10.14.22 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-07 at 10.14.11 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-07 at 10.13.54 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-07 at 10.14.01 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-07 at 11.20.08 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-07 at 11.20.10 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-07 at 11.20.05 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-07 at 11.19.59 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-05-07 at 11.20.01 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد