كيف تناول الإعلام العبري تهديدات "القسام" اليوم؟

ابو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام

أصدر مسؤولون إسرائيليون، ووسائل إعلام عبرية، اليوم السبت 07 مايو 2022، تعقيبًا على تهديدات الناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، حال حاول الاحتلال المساس بقائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار، أو أي قائد آخر.

وقال أبو عبيدة في تصريح له: "في ضوء تهديدات العدو الجبان.. فإننا نحذر وننذر العدو وقيادته الفاشلة بأن المساس بالأخ المجاهد القائد يحيى السنوار أو أيٍّ من قادة المقاومة هو إيذانٌ بزلزالٍ في المنطقة وبردٍّ غير مسبوق، وستكون معركة سيف  القدس  حدثاً عادياً مقارنةً بما سيشاهده العدو، وسيكون من يأخذ هذا القرار قد كتب فصلاً كارثياً في تاريخ الكيان وارتكب حماقةً سيدفع ثمنها غالياً بالدم والدمار.". حسب قوله

اقرأ أيضا/ أبو عبيدة: المساس بالسنوار أو أي من قادة المقاومة هو إيذانٌ بزلزالٍ في المنطقة وبردٍّ غير مسبوق

ومن جانبها، نقلت القناة 12 العبرية، عن مصدر أمني إسرائيلي قوله حول تهديدات حماس: "إن منظمة حماس في حالة هستيريا، وما صدر عنها خلال الساعات الماضية فقط يذكرنا بمن توسل لوقف إطلاق النار في حارس الأسوار، وقد تم ردعهم منذ ذلك الحين". وفق قوله

وبدوها، قالت الكاتبة والصحفية الإسرائيلي دانا بن شمعون: "حماس تأخذ التحذيرات الإسرائيلية باغتيال السنوار أو أي من قادتها الآخرين على محمل الجد".

في حين عقّب مراسل القناة 10 العبرية ألموغ بوكير بالقول: "يبدو وكأنه رد فعل هستيري من قبل حماس في قطاع غزة".

وفي ذات السياق، نقلت قناة كان العبرية، عن نائب وزير الاقتصاد الإسرائيلي يائير غولان قوله: "استهداف قادة كبار في حماس سيضر باستقرار الحكومة، وبشكل لا لبس فيه سيضر باستقرار الجيش الإسرائيلي".

أما مراسل موقع مكور ريشون العبري، نوعم أمير قال: "لحظة .. قبل أن نقرر اغتيال السنوار، أريد أن أذكر فقط أن قائده "الضيف" نجح في الخروج بسلام من عدة محاولات اغتيال، لذلك من الجيد أن نرفع مسألة "الأنا" للجيش وكأن السنوار بمجرد ضغطة زر سيموت!! يجب على الجميع أن يعرف أن هناك فجوة بين التغريد على تويتر، وبين الواقع، وبين قرار تتخذه المنظومة الأمنية لاغتيال السنوار .. بين تنفيذ هذا القرار على أرض الواقع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد