محدث: تاريخ عيد الأضحى 1443-2022 في الدول العربية- العد التنازلي

تاريخ عيد الأضحى 1443-2022 في الدول العربية

موعد تاريخ عيد الأضحى 1443-2022 في الدول العربية العد التنازلي ومنها السعودية وفلسطين وتونس والمغرب والجزائر والامارات والكويت وسوريا وقطر، إذ انتهى مساء يوم الأربعاء 4 مايو 2022 عيد الفطر المبارك ، وبدأ عدد كبير من الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص في العودة إلى عملهم ومكاتبهم بشكل طبيعي ، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر السعيد والتي عادة ما تكون قصيرة وهي عبارة عن ثلاثة أيام فقط.

ومع انتهاء إجازة عيد الفطر يبدأ المسلمين حول العالم في البحث عن موعد تاريخ عيد الأضحى 1443-2022 العد التنازلي في الدول العربية ومنها السعودية وفلسطين وتونس والمغرب والجزائر والامارات والكويت وسوريا وقطر ، حيث يعتبر هو العيد الأكبر بالنسبة للمسلمين والذي يصادف اليوم العاشر من شهر ذي الحجة حيث يكون فيه الحجاج قد انتهوا من الوقود على صعيد عرفات وهو يوم يسمى بيوم الوقفة.

ووفقا للحسابات الفلكية فإن تاريخ عيد الفطر 1443-2022 سيكون يوم التاسع من شهر يوليو 2022 ، ويستمر لمدة أربعة أيام متتالية حيث تنتهي إجازة عيد الأضحى مساء يوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة.

يُسمى اليوم الأول من أيام عيد الأضحى بيوم الّنحر أي الذبح أو الأضحية، ويكون عيد الأضحى هو اليوم العاشر من أيام شهر ذي الحِجَّة، وهو اليوم التالي لوقفة عرفات، وهو اليوم الذي يقضيه الحُجّاج على جبل عرفات يدعون الله كأحد وأهم مناسك الحج.

تبدأ احتفالات عيد الأضحى بصلاة العيد التي تتكون من ركعتين، ويلتزم المسلمون بالتكبير كسنّة مؤكدة عن النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ وتكون صلاة العيد في المساجد الكبيرة أو في الساحات الواسعة إذا سمحت الظروف بالقيام بها في خارج المساجد، ثم يتبادل المسلمون تهاني العيد السعيد.

يتجه المسلمون للقيام بذبح الأضاحي بحضور أفراد الأسرة بعد صلاة العيد وتوزيعها على الأهل والأصدقاء والجيران والفقراء والمساكين بنسبة الثلث للفقراء، والثلث للأهل والأقارب، والثلث الأخير للأسرة يقومون بطبخه والأكل منه في يوم العيد.

يحتفل المسلمون بعيد الأضحى فرحين مستمتعين، ويتبادلون التهاني، ويتناولون الحلوى، ويلبس الأطفال ملابس العيد الجديدة.

وتتجه أنظار المسلمين حول العالم الى مكة المكرمة يوم الوقوف على صعيد عرفات حيث يصادف يوم الوقفة وفي اليوم التالي يكون يوم النحر وهو تاريخ عيد الاضحى 1443-2022 .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد