بالفيديو: تفاصيل قضية يخت يعقوب بوشهري المحمل بالخمور

تفاصيل قضية يخت يعقوب بوشهري المحمل بالخمور

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الكويت خلال الساعات القليلة الماضية في تفاصيل قضية يخت يعقوب بوشهري الذي أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط كميات كبيرة من الخمور كانت داخله.

تفاصيل قضية يخت يعقوب بوشهري المحمل بالخمور نشرتها وزارة الداخلية الكويتية رسميا ، حيث أعلنت ضبط كميات متنوعة من الخمور عدد 693 زجاجة داخل يخت وذلك بالتعاون بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة الأثر والغدارة العامة للجمارك ، الأمر الذي دفع يعقوب بوشهري للرد في مقطع فيديو.

يعقوب بوشهري نشر مقطع فيديو يرد بعد اتهامه بالعثور على 693 زجاجة خمر على يخته القادم من البحرين قائلا: “اليخت يختي ولكن انطروا للنهاية راح تطلع الحقيقة”، داعيا إلى عدم اتهامه بأي اتهامات خارج إطار القانون والانتظار حتى انتهاء التحقيقات.

وأكد عدد من نشطاء دولة الكويت ان يعقوب بوشهري يمتلك اليخت الذي تم ضبط الخمور بداخله ، حيث أنه اعتاد على حياة البذخ بسبب الأموال التي يجنيها من إعلانات سناب شات.

وبحسب مواقع كويتية فإن النيابة العامة في دولة الكويت أصدرت أمرا بالقاء القبض على يعقوب بوشهري ، حيث جرى تعميم هذا الأمر على المنافذ والمطارات تمهيدا لاحالته الى النيابة العامة بتهمة الاتجار بالخمور بعد ضبط اليخت المملوك له محملا بـقرابة 700 زجاجة خمر.

يعقوب بوشهري اصله

يعقوب خالد بوشهري، فنان كويتي الأصل، مواليد 23 يناير 1983 في الكويت، ويختلط فو جذوره اصل عراقي، يبلغ من العمر 38 عاما، يحمل الجنسية الكويتية.

يعتبر من مشاهير ونشطاء السوشيال ميديا، فقد اشتهر عبر حسابه الشخصي على موقع سناب شات، بحيث يقدم إعلانات لشركات عالمية.

اشتهر بنشره مقاطع فيديو مضحكة عبر حسابه الشخصي على موقع انستغرام، مما نال اعجاب الجمهور الخليجي، لكونه متميز بصوته الجميل وأسلوبه الخفيف وبراعة لسانه.

بحيث قامت بطلبه شركات محلية ودولية لتقديم الإعلانات، وبالفعل قدم عروض الإعلانات على الشاشة الكويتية وعرفه الجمهور الكويتي، وصار نجم من نجوم مشاهير السوشيال ميديا، مما جعله يجني أموال طائلة جعلته من الأثرياء.

كما أصبح قائداً لإحدى الدراجات من فئة السكوتر الشهيرة، ولم يكتفي بذلك فقط، بل اخذ نصيبه من عالم الطيران أيضاً، فقد ظهر بأكثر من مرة بداخل إحدى الطائرات الخاصة ذات الفخامة العالية.

كما له سمعة كبيرة في عالم الفن الكويتي، وخاصة في فن الراب، حيث عمل في العديد من الصحف الفنية العربية، ولديه العديد من الأعمال الفنية التي جعلته فنانًا مشهورًا جدًا في دائرة الفن الكويتي اليوم.

في يوليو 2020 اتُهم بقضية غسيل الأموال هو و10 أخرين من المشاهير، وحرص بوشهري على توضيح الأمر بأتهامه بغسيل الأموال التي لاحقته منذ أسابيع، وانتهت إلى قرار النيابة العامة بالتحفظ على أمواله ومنعه من السفر إلى جانب مجموعة من أبرز مشاهير الكويت وذلك من خلال فيديو عبر حسابه الشخصي في سناب شات.

وأوضح بوشهري خلال الفيديو ان قرار تحويل قضيته الخاصة باتهامه بقضية غسيل الأموال إلى القضاء أسعده؛ لكونه قرارا جيدا يُبعد عنه الشبهات والاتهامات ويكشف عن الحقيقة، وأن الحجز على أمواله هو حجز تحفظي يمنعه من التصرف بها فقط.

وأضاف أن القضاء سينصفه ويأخذ حقه، وبأن وثيقة البراءة من القضاء تعنيه أكثر من حديث المتابعين والمشككين بنزاهته، مشيرا إلى أنه يسعى للحصول على إثبات براءته قضائيا من أجل الارتباط بإحدى الفتيات.

وأن عائلة الفتاة التي ينوي الارتباط بها يرفضون اقترانه بابنتهم بسبب الاتهامات التي لاحقته مؤخرا، وأن وثيقة البراءة ستكون سندا له عند عائلة الفتاة للموافقة عليه.

ويأتي تعليق بوشهري الذي ورد اسمه بقائمة المتهمين تزامنا مع تعليقات مشاهير آخرين وردت أسماؤهم في قائمة المتهمين بغسيل الأموال، والذين صدر بحقهم قرار منع سفر والتحفظ على أموالهم.

وسبق أن ظهر بوشهري قبل أيام قليلة بمقطع آخر، طالب فيه المتابعين بعدم استخدام وتدوال باسمه ضمن المتهمين في قضية غسيل الأموال، مؤكدا ان من يستخدم اسمه سيأخذ حقه منه بالقضاء .

وفي اطار ذلك ضمت قائمة المتهمين بغسيل الأموال، إضافة إلى بوشهري، تسعة مشاهير آخرين، إضافة إلى شركة بوتيكات، تم اتهامهم جميعا بغسيل عشرات الملايين بعد تقديم وحدة التحريات المالية شكوى ضدهم؛ بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد