معاريف: إسرائيل تخشى هذا الأمر في ظل مواصلة البحث عن منفذي عملية إلعاد

من مكان عملية إلعاد أمس

قال صحيفة معاريف العبرية، مساء اليوم الجمعة 06 مايو 2022، إن قوات كبيرة من الجيش، والشرطة الإسرائيلية، والشاباك، والوحدات الخاصة، يواصلون البحث عن منفذي عملية إلعاد، والتي أسفرت مساء أمس عن مقتل ثلاثة إسرائيليين، وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

وتابعت الصحيفة العبرية: "لكن حاليا هناك مخاوف من احتمالية أن ينفذوا عملية أخرى".

وفي ذات السياق، قررت الشرطة الإسرائيلية فرض حظر على نشر أي معلومات بشأن مسار التحقيقات للوصول إلى منفذي عملية إلعاد شرق تل أبيب.

ومن جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال يخشى أن “الاثنين لا يزالان داخل الخط الأخضر، وبالتالي قد يحاولان تنفيذ عملية أخرى”.

اقرأ أيضا/ يديعوت: هناك علاقة مباشرة بين خطاب "السنوار" الأخير وعملية "إلعاد"

ونقلت الإذاعة أمس عن قائد شرطة لواء المركز، آفي بيطون، أن الجيش والشرطة سيرا قوات كبيرة في عمليات تمشيط للمنطقة المحيطة بمستوطنة إلعاد، التي تبعد ثلاثة كيلومترات فقط عن خط التماس مع الضفة الغربية المحتلة، وأنه تتم الاستعانة بمروحيات وبقوات كبيرة بحثاً عن سيارة استخدمها منفذا العملية للفرار من المكان، فيما لا تزال ظروف وصولهما للمستوطنة، وما إذا كانا قد وصلا أمس أم قبل ذلك، غير واضحة.

في غضون ذلك، أعلنت سلطات الاحتلال عن تمديد الإغلاق المفروض على الضفة الغربية وقطاع غزة ، ومنع الفلسطينيين من الدخول إلى الداخل الفلسطيني حتى يوم الأحد، علماً بأنه كان من المقرر أن يرفع الإغلاق عند منتصف الليلة الماضية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد