ما هو مرض خليفة بن زايد الرئيس الثاني لدولة الإمارات؟

ما هو مرض خليفة بن زايد الرئيس الثاني لدولة الإمارات؟

ما هو مرض خليفة بن زايد الرئيس الثاني لدولة الإمارات، حيث تصدر اسم الحاكم السادس عشر لإمارة أبو ظبي، مواقع التواصل الاجتماعي بعد تساؤلات حول حالته الصحية.

ويعد الشيخ خليفة بن زايد الحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتساءل كثيرون عن غياب الرئيس الثاني لدولة الإمارات لمدة طويلة، ومعها برز تساؤلات حول ما هو مرض خليفة بن زايد، وهنا في وكالة سوا نرصد الإجابة.

وتضاربت الأنباء حول إصابة الشيخ خليفة بن زايد بالسرطان، لكن لا خبر من جهات رسمية يؤكد هذا الادعاء.

والخبر الرسمي المتداول حول مرض خليفة بن زايد هو الذي صدر عن الدولة في عام 2014 ويؤكد أن خليفة بن زايد تعرض لمشكلة صحية نتيجة سكتة دماغية.

وكان الشيخ خليفة بن زايد قد تولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر 2004 خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وولد الشيخ خليفة بن زايد بقلعة (قصر) المويجعي في مدينة العين وكان أكبر الأبناء الذكور للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات. عاش الشيخ خليفة مع عائلته في مدينة العين وتلقى تعليمه المدرسي فيها في المدرسة النهيانية التي أنشأها والده، قضى معظم طفولته في واحات العين والبريمي بصحبة والده الذي كان يحكم منطقة العين في ذلك الوقت.

وغياب خليفة بن زايد عن الضوء لمدة عامين وأكثر هو ما أثار التساؤلات حول مرض خليفة بن زايد حتى توالت الشائعات عن تدهور حالته الصحية.

وبحسب وسائل إعلام لم يكن الوضع الصحي للشيخ خليفة بن زايد مستقرا في الفترة الماضية، وكانت حالته تحتاج لرعاية صحية فائقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد