أكثر من 793 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى اليوم

قطعان المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين ساحات المسجد الأقصى المبارك في القدس ، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك على فترتين؛ صباحيّة، وأخرى بعد ظهر اليوم الخميس، ليتجاوز عدد المُقتحمين للمسجد 793 متطرّفا.

واعتدت قوات الاحتلال على المصلّين في ساحات المسجد بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين. ويستمرّ الاقتحام الثاني، حتى قبل صلاة العصر.

وجدّد المستوطنون اقتحام المسجد، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، التي اعتدت المصلين والمرابطين في صحن قبة الصخرة. وأدى المستوطنون طقوسا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحات الأقصى، ورفعوا علم الاحتلال الإسرائيلي عند أبوابه وباحاته.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة - القدس، باقتحام 193 متطرفا لباحات المسجد، بعد ظهر اليوم.

وكان نحو 600 مستوطن اقتحموا صباحا المسجد الأقصى على شكل 22 مجموعة متتالية من جهة باب المغاربة، ومن بينهم الحاخام المتطرف يهودا غليك.

وبالتزامن مع الاقتحامات، اعتدى جنود الاحتلال على المصلين في باحات الأقصى بالدّفع والضرب والإبعاد خارج بوابات المسجد، وحاصروا الشبان في المصلى القبلي، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز صوبهم، ما أدى لوقوع إصابات عدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 50 شخصا قرب باب المطهرة بينهم مسعفة، كما أبعدت سيدة جزائرية ومسنا عن الأقصى، حيث أخرجتهما من "باب السلسلة". ولفت مركز معلومات وادي حلوة إلى أن 27 معتقلا تمّ، تحويلهم من المسجد وأبوابه إلى مركز التحقيق المعروف بـ"المسكوبية".

 

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد