الرئيس عباس وفصائل ينعوها

محدث: وفاة والدة عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس

والدة عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس 05 مايو 2022، وفاة والدة عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية كريم يونس الحاجة صبحية يونس (أم كريم).

وقال تلفزيون فلسطين، إن الحاجة صبحية يونس، من قرية عارة في أراضي 48، كانت تتوق لاحتضانه ومعانقته على الرغم من طول انتظار فك أسره بعدما مضى على اعتقاله نحو 40 عاما، لغاية اليوم، والذي ينتهي حكمه مطلع العام المقبل.

وتوفيت الحاجة صبحية يونس (أم كريم) عن عمر ناهز 90 عاما، وكانت قد صرحت لـ"عرب 48" سابقا أن "الاشتياق لابني كريم يتزايد ويتعاظم مع مرور كل لحظة وأخرى، أنا فخورة به وبابن عمه ماهر إلى درجةٍ كبيرة، خاصةً أنه صامدٌ وجبّار، رغم الوقت الطويل الذي أمضاه في سجون إسرائيل".

ومن جانبه، نعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الخميس، الحاجة صبحية يونس، والدة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، عميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، كريم يونس من قرية عارة في أراضي 48، التي توفيت اليوم عن عمر ناهر 90 عاما.

وأعرب الرئيس عباس عن تعازيه الحارة لعائلة الفقيدة ونجلها الأسير كريم يونس والحركة الأسيرة، سائلا المولى عز وجل، أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفي ذات السياق، نعت حركتا حماس ، والجهاد الإسلامي في فلسطين، والدة عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية الحاجة أم كريم يونس.

وفيما يلي نص بيان حركة الجهاد كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

"كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ"

نعـي ومـواسـاة

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تتقدم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بخالص التعزية والمواساة من عموم عائلة "يونس" الكرام في قرية عارة بالداخل المحتل، ومن الأخ المناضل الكبير الأسير القائد كريم يونس ، عميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بوفاة والدته الحاجة الصابرة صبحية يونس "أم كريم"، عن عمر ناهز الـ90 عاماً، والتي انتظرت حرية نجلها كريم 40 عاماً، وتبقى عدة أشهر على حريته المنتظرة.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي إذ نفتقد هذه الوالدة العظيمة، التي قدمت نموذجاً استثنائياً في الصبر والتضحية والتحدي، وترقب حرية نجلها على مدار أربعين عاماً، لنعبر عن تضامننا الكامل مع الأسير الكبير كريم يونس في هذا المصاب الجلل.  

نسأل الله العليّ القدير أن يتغمّدها بواسع الرحمة وأن يسكنها الفردوس الأعلى، وأن يلهم أبنائها وعائلتها ونجلها الأسير كريم الصَّبر وحسن العزاء.

"إنا لله وإنا إليه راجعون"

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الخميس 4 شوال 1443هـ - 5 مايو 2022م

وفيما يلي نص بيان حركة حماس كما وصل وكالة سوا:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تعزية ومواساة

"يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"

تعزية في وفاة الأم الحاجة صبحية يونس والدة الأسير القائد كريم يونس

نتقدّم في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إلى شعبنا الفلسطيني، وإلى الحركة الوطنية الأسيرة، وإلى الأسير القائد كريم يونس، بخالص التعازي والمواساة بوفاة والدته الأمّ الصابرة الحاجة صبحية يونس، سائلين الله تعالى أن يتغمّدها بواسع رحمته ومغفرته، وأن يثيبها خير الجزاء على جهادها وتضحياتها في احتضان وإعداد الأبطال من أبناء شعبنا الفلسطيني.

إنَّ رحيل الأمّ الفلسطينية الحاجة أم كريم، التي عاشت بصبر الأتقياء الأنقياء، وضحّت بكلّ قوّة ويقين، وهي تنتظر السنين لترى فلذة كبدها، الذي أمضى قرابة 40 عاماً في سجون الاحتلال، ليكشف حجم المعاناة الإنسانية التي يعاني منها شعبنا بفعل إجرام الاحتلال واستمراره في انتهاكاته ضد الأسرى في سجونه، ويؤكّد مجدّداً إصرار جماهير شعبنا بمكوّناته كافة، وعزمهم على مواصلة نضالهم حتى انتزاع حقوقهم كافة، وتحرير المسرى والأسرى.

أ. زاهر جبارين
مسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى في حركة حماس

الخميس: 5 مايو/أيار 2022م
4 شوال 1443هـ

المصدر : وكالة سوا - وفا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد