موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022- موعد مباراة ريال وليفربول

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022- ريال مدريد وليفربول

تمكن نادي ريال مدريد من التأهل على نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022 بعدما تغلب على نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في مجموع مباراتي الذهاب والايهاب بنتيجة ( 5-6) ، حيث سيقابل نادي ليفربول الذي أقصى نادي فياريال الاسباني.

موعد نهائي دوري ابطال أوروبا 2022 بين ريال مدريد وليفربول ، هو ما يبحث عنه عشاق كرة القدم في الدول العربية والأجنبية ، خاصة بعد المباراة المثيرة التي جمعت الريال ومان سيتي اليوم واستطاع النادي الملكي من قبل النتيجة لصالحه والتأهل على النهائي.

وسيحتضن ملعب فرنسا نهائي دوري ابطال أوروبا 2022 بين ريال مدريد وليفربول الإنجليزي يوم السبت الموافق الثامن والعشرين من شهر مايو الجاري في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة وفلسطين.

القنوات الناقلة لمباراة نهائي دوري ابطال أوروبا 2022

وبحسب وسائل إعلام رياضية رسمية فإن القنوات الناقلة لمباراة نهائي دوري ابطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول ستكون مجموعة قنوات بي أن سبورت المختلفة ، إضافة الى قنوات أجنبية رياضية.

وتأهل ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما أطاح بفياريال من الدور نصف النهائي.

وقلب ليفربول تأخره في الشوط الثاني بهدفين دون رد، للفوز بنتيجة 3-2، مساء الثلاثاء الماضي، ليتأهل للمباراة النهائية بمجموع المباراتين بنتيجة 5-2.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذه المرة هي العاشرة لليفربول التي سيتواجد فيها بنهائي دوري أبطال أوروبا، علمًا بأن المرة الأخيرة كانت في نسخة 2020، وحقق اللقب على حساب توتنهام.

وأضافت الشبكة، أنه لا يتفوق على ليفربول في الوصول للمباراة النهائية، سوى 3 فرق فقط، هي ريال مدريد (16 مرة)، وميلان وبايرن ميونخ (11 مرة).

وحسم ريال مدريد، عبوره لنهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز 3-1 على مانشستر سيتي، اليوم الأربعاء، في إياب نصف النهائي على ملعب البرنابيو.

سجل لريال مدريد، رودريجو "هدفين" في الدقيقتين 90 و(90+1)، وكريم بنزيما في الدقيقة 95.

أما هدف مانشستر سيتي، حمل توقيع رياض محرز في الدقيقة 73.

وتأهل ريال مدريد بنتيجة (6-5) بمجموع لقائي الذهاب والإياب، ليضرب موعدًا مع ليفربول في النهائي بالعاصمة الفرنسية باريس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد