محدث: إسرائيل: نأخذ تهديدات الفصائل بشأن اقتحام الأقصى غداً على محمل الجد

الاحتلال في المسجد الاقصى - توضيحية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أن السلطات الإسرائيلية تأخذ تهديدات فصائل المقاومة الفلسطينية بشأن اقتحام المسجد الأقصى على محمل الجد.

وقالت القناة الـ14 العبرية، إنه "في المنظومة الأمنية يأخذون تهديدات المنظمات على محمل الجد فيما يتعلق بنوايا المستوطنين اقتحام الأقصى غدا".

وتابعت القناة أنه "إلى جانب حالة التأهب في القدس استعدادا لاقتحام المستوطنين للأقصى غدا، فإنهم في جيش الإسرائيلي يستعدون أيضا لاحتمال إطلاق صواريخ من غزة وحدوث عمليات في الداخل".

بدورها أوضحت قناة "كان" العبرية، أنه "من المتوقع أن يصل المئات من المستوطنين إلى المسجد الأقصى غدا، وتستعد شرطة منطقة القدس لاندلاع مواجهات بعد تهديد من قبل حركة حماس ".

وأضافت أنه "سيتم نشر الآلاف من عناصر الشرطة الإسرائيلية في جميع المدن الليلة وغدا لتأمين أحداث يوم الاستقلال".

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قوله "بصفتي الشخص الذي يتحمل المسؤولية عن أمن إسرائيل، يمكنني أن أقول لكم بوضوح أن إسرائيل ستتغلب على أي تهديد من الخارج، القريب والبعيد".

وأصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم، بياناً صحفياً، حذرت خلاله الاحتلال الإسرائيلي من الاعتداء على المسجد الأقصى والسماح للجماعات اليمينية من اقتحامه.

وقالت الفصائل في بيانها، إن الدعوات الإسرائيلية لاقتحام الأقصى "تسعر نار الحرب على شعبنا ومقدساتنا، ونحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعيات هذه الدعوات، ولن نتراجع عن الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا مهما بلغت التضحيات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد