إسرائيل تستدعي السفير الروسي بسبب تصريحات لافروف

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، السفير الروسي في إسرائيل على خلفية تصريحات وزير خارجية بلاده الأخيرة.

وأوضح موقع "والا" العبري، أن "وزارة الخارجية الإسرائيلية تستدعي السفير الروسي بسبب تصريحات وزير الخارجية سيرجي لافروف المعادية للسامية".

بدورها أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "وزارة الخارجية تستدعي السفير الروسي لدى إسرائيل لجلسة توضيح على خلفية التصريح المعادي للسامية لوزير الخارجية الروسي لافروف".

من جهتها نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، عن وزير الخارجية الإسرائيلي قوله إن "تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لا تغتفر ومشينة وخطأ تاريخي فظيع".

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت تعقيبا على أقوال وزير الخارجية الروسي، "أعتبر التصريح الذي صدر عن وزير الخارجية الروسي أمرًا في غاية الخطورة، إن كلامه لا يعكس الحقيقة كما وأن الهدف منه مرفوض، هذه الأكاذيب هدفها إلقاء اللوم على اليهود واتهامهم بأفظع الجرائم التي تم اقترافها بحقهم على مدار التاريخ، وإعفاء أعدائهم من مسؤوليتهم عنها، سبق أن أشرت، لا تضاهي أي حرب نشهدها في هذا العصر المحرقة وليست هناك أي حرب تشبهها".

وفي مقابلة مع قناة تلفزيونية إيطالية، أمس الأحد، قال لافروف: "حقيقة أن زيلينسكي يهودي فإن ذلك لا يعني غياب العناصر النازية في بلاده. أعتقد أن أدولف هتلر كان أيضًا دمه يهوديًا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد