متى يبدأ صيام الست من شوال 1443 – صيام الست البيض 6 شوال بعد عيد الفطر 2022

صيام الست البيض 6 شوال بعد عيد الفطر 2022

يعتبر صيام الستة من شهر شوال 1443 أو ما يعرف عند العرب الأيام البيض من الأعمال المستحبة بعد شهر رمضان ، حيث يتساءل كثيرون في العالم العربي عن موعد بدء صيام هذه الأيام والتي حث النبي صلي الله عليه وسلم على صيامها.

علماء الفقه والدين أجمعوا انه ليس هناك أيام محددة من الشهر لصيام الستة من شوال ، فالامر واسع فمن شاء ام في أوله أو أوسطه او اخره أو وزعها على أيام شهر شوال ، فلا يشترك التتابع في صيام الست من شوال.

اقرأ أيضا/ حكم صيام ست من شوال 1443- فضل صيام الست من شوال 2022

ولكن يرى بعض العلماء أن يبادر المسلم إلي صيام 6 من شوال المسلم في أوّل الشهر هو أفضل لما فيه من مسارعة إلى الخير، ومن المهم أن نذّكِر أن صيام هذه الأيام مباح طول شهر شوال إلا في اليوم الأول فهو حرام، فاليوم الأول هو يوم عيد الفطر ، وفيه يحتفل المسلمون بفطرهم بعد شهر رمضان، بل ويستحبّ في هذا اليوم تعجيل الفطر فيه من بعد الفجر.

وفضل صيام هذه الأيام عظيم عند الله سبحانه وتعالى، فصيام هذه الأيام بعد رمضان يعادل صوم الدهر كله، وهذا ما ذكره نبينا صلى الله عليه وسلم في قوله: (من صام رمضان ثم أتبعه ستًّا من شوال كان كصيام الدهر).

وتحتفل أغلب الدول العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك 2022 غدا الاثنين ، بعد تأكيد رؤية هلال شهر شوال المبارك اليوم الأحد في أكثر من مرصد فلكي ، فيما بدأت أفغانستان والنيجر ومالي في الاحتفال بعيد الفطر اليوم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد