ثلاث دول تعلن أول أيام عيد الفطر 2022 غدا الأحد

ثلاث دولة تعلن أول أيام عيد الفطر 2022 غدا الأحد

أعلنت ثلاثة دول وهي أفغانستان والنيجر ومالي أن أول أيام عيد الفطر 2022 غدا الأحد ، وذلك بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال 1443 ، في مختلف الأقاليم ، بحسب ما نشرته المراصد الفلكية الدولية.

وبعد أفغانستان والنيجر أعلنت دولة مالي ثبوت رؤية هلال شهر شوال اليوم السبت من موقعين مختلفين من قبل ثمانية شهود ، في وقت أكد مركز الفلك الدولي استحالة رؤية هلال شوال في مالي لعدم حدوث الاقتران ولان القمر غرب قبل الشمس فيها.

وكانت دولة النيجر قد أعلنت رسميا ثبوت رؤية هلال شهر شوال 1443 في إقليم ديفا وطاوا ومرادي وفي مدينة زندر ، مؤكدة ان أول أيام عيد الفطر 2022 في جميع انحاء البلاد سيكون غدا الأحد.

من جهته هنأ رئيس النيجر محمد بازوم جميع المواطنين والأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر 2022 المبارك .

وقال رئيس جمهورية النيجر في تغريده على حسابه الرسمي :" الى جميع النيجريين والأمة الإسلامية أعبر عن تمنياتي بعيد فطر سعيد في سلام وأمن وتضامن".

وأعلنت المحكمة العليا في دولة أفغانستان أن يوم الأحد الموافق الأول من مايو سيكون أول أيام عيد الفطر 2022 المبارك، وان اليوم السبت هو آخر أيام شهر رمضان 1443.وفق قناة الجزيرة

وقال رئيس المحكمة العليا في أفغانستان ورئيس لجنة رؤية الهلال أنه ونظرا لرؤية هلال شهر شوال في ولايات غور وغزني وقندهار وفراه ، وثبوت 27 شهادة صحيحة لدى اللجان الإقليمية ، فإن غدا الأحد الموافق الأول من شوال 1443 هو أول أيام عيد الفطر المبارك في جميع أنحاء البلاد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد