تحديد يوم عيد الفطر 2022 في إيطاليا رسميا

تحديد يوم عيد الفطر 2022 في إيطاليا رسميا

أعلنت المرجعيات الدينية الرسمية في كافة المدن الإيطالية مساء اليوم السبت الموافق 30 أبريل 2022 ، تحديد يوم عيد الفطر 2022 في إيطاليا رسميا ، وذلك بعدما تأكدت من عدم رؤية هلال شهر شوال 1443 وإتمام صيام شهر رمضان ثلاثين يوما.

تحديد يوم عيد الفطر 2022 في إيطاليا رسميا ، حيث أكدت المرجعيات الدينية ان يوم الاثنين الموافق 2 مايو المقبل سيكون أول أيام عيد الفطر في كافة المدن الإيطالية ، حيث يتطلع المسلمون هناك الى استقبال عيد الفطر في أجواء وظروف صحية أفضل من العامين السابقين بسبب تأثيرات جائحة كورونا .

وتستمر إجازة عيد الفطر 2022 في إيطاليا ثلاثة أيام متتالية تبدأ من يوم الاثنين الثاني من مايو وتستمر حتى مساء يوم الرابع من شهر نفسه.

ويشكل تحديد تاريخ يوم عيد الفطر إشكالية لمعظم المسلمين المقيمين بإيطاليا سواء من حيث طلب يوم إجازة عمل أو حتى على مستوى تنظيم صلاة العيد والتي يقيمها معظم المسلمين بإيطاليا في أماكن عمومية والتي تحتاج إلى ترتيبات مسبقة وما يلزمها من تاريخ محدد حتى يمكن تنظيمها في أحسن الظروف.

ودعت العديد من المساجد بإيطاليا للاحتفال بعيد الفطر في التاريخ الذي أعلنته الأمانة العامة للمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث وذلك "لما فيه من تيسير على حياة المسلمين المقيمين بإيطاليا فيما يخص تحديد تاريخ أعيادهم.

يشار الى ان أغلب الدول العربية والإسلامية أعلنت مساء اليوم أن أول أيام عيد الفطر 2022 سيكون يوم الاثنين وان يوم غد الاحد الموافق الأول من مايو سيكون المتمم لشهر رمضان المبارك 1443.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد