هل تنتهي صلاة التراويح بعد ليلة القدر 2022؟

هل تنتهي صلاة التراويح بعد ليلة القدر 2022؟

هل تنتهي صلاة التراويح بعد ليلة القدر 2022 ، هو سؤال طرحه آلاف المسلمين حول العالم خلال الساعات الماضية خاصة بعد انقضاء ليلة 27 رمضان وهي ليلة وترية من العشر الأواخر والتي يرجح أنها ليلة القدر ، حيث بدأ المسلمين صلاة التراويح في ليلة الأول من شهر رمضان في الثاني من شهر أبريل الجاري.

وقال عدد من علماء ومشايخ الأزهر في الرد على سؤال هل تنتهي صلاة التراويح بعد ليلة القدر 2022 ، مؤكدين ان صلاة التراويح تبقى مستمرة حتى اليوم قبل الأخير من شهر رمضان المبارك ، حيث ازدحمت المساجد في الدول العربية والإسلامية وخاصة المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الأقصى بالمصلين في صلاة التراويح وقيام الليل.

وصلاة التراويح تنتهي بنهاية شهر رمضان، وأنها لا تصلى ليلة العيد جماعة، لأنها ليلة الأول من شهر شوال، وبخصوص صيام الست من شوال، فإن الفضل الذي ورد في الحديث إنما يحصل لمن صام هذه الأيام الست كلها، ولا يكون ذلك لمن صام جزءا منها إلا إذا حال دون صيامه لها كاملة عذر معتبر شرعا، فيكتب له الأجر كاملا بإذن الله، فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إذا مرض العبد أو سافر، كتب له مثل ما كان يعمل صحيحا مقيما. رواه البخاري عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه.

وصلاة التراويح جماعة في المسجد لا يكون ثوابها سبعا وعشرين ضعفا, بل هذا خاص بصلاة الفريضة.

وخلال المقال القصير السابق نكون قد أجبنا على سؤال هل تنتهي صلاة التراويح بعد ليلة القدر 2022 ، خاصة وان كثير من المشايخ والعلماء أشاروا ان ليلة 27 من رمضان كانت هي ليلة القدر بعد تأكيد علامات ليلة القدر الصحيحة ، فيما ذهب أخرون الى ان ليلة القدر كانت ليلة 25 رمضان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد