"القدس المفتوحة" تحتفل بتخريج دورة تدريب مدربين (ToT)

حفل تخرج دورة تدريب مدربين (ToT) في جامعة القدس المفتوحة

احتفل مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة القدس المفتوحة، يوم الأربعاء الموافق 27-4-2022م، بتخريج دورة تدريب مدربين (ToT).

التدريب على مدار (5) أيام بواقع (25) ساعة تدريبية من خلال مشروع "الإبداع والابتكار" الذي يقوم عليه المركز بدعم من وكالة التنمية البلجيكية، وبالتعاون مع وزارة العمل، وشارك فيه (16) متدرباً من مؤسسات عدة في القطاعين العام والخاص.

وألقى أ. د. محمد الطيطي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، كلمة نيابة عن رئيس الجامعة أ. د. سمير النجدي، رحب فيها بالمدربين المشاركين في الدورة التدريبية، حاثاً إياهم على ضرورة الاهتمام والمشاركة الفاعلة في ورش العمل النوعية لما لها من أهمية في نقل المعرفة وتمكين الطلبة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لإيجاد فرص عمل، بالإضافة إلى المبادرة في تطوير مشاريع أفكار ريادية تسهم في معالجة مشكلة البطالة وتؤثر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

بدوره، تحدث د. محمود حوامدة مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع، عن الدورات التي يقدمها المركز خدمة لاحتياجات السوق المحلية، مبيناً أهمية التدريب لتغيير المنظمات وآفاق التدريب كصناعة مستقلة.

وأكد أهمية الدورة باعتبارها تؤسس المدرب للبدء بخطوات تدريبية محترفة في المجال التدريبي، وفي تشكيل مجتمع مهني من خلال التعرف إلى مبادئ وأفكار المدرب المحترف المعتمد كنموذج مهني لأعمال المدربين عالمياً.

يذكر أن هذه الورشة التدريبية تأتي ضمن نشاطات مشروع مركز الإبداع والابتكار التي تعمل جامعة القدس المفتوحة على تنفيذه في مناطق طوباس وأريحا من خلال المركز التعليمي المتنقل وفرعي الجامعة في أريحا وطوباس.

ويعدّ هذا التدريب جزءاً من برنامج تمكين المهارات الحياتية ضمن مجالي التمكين والتوظيف لشباب فلسطين المنفذ من قبل وزارة العمل الفلسطينية ووكالة التنمية البلجيكية، بدعم من الحكومة البلجيكية. وينفذ بالشراكة مع الغرف التجارية ومحافظتي طوباس وأريحا.

ويهدف المشروع إلى خلق وإيجاد فرص عمل للخريجين والشباب المهمشين في المناطق المذكورة، ويستهدف (400) شخص من فئة الشباب والمراهقة، بالإضافة إلى تأهيل (16) مشاركاً/مدرباً ليقوموا بتدريب مدربين، لتزويدهم بمهارات القرن الحادي والعشرين وإتاحة المجال لهم للمنافسة على فرص عمل في الأسواق الوطنية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى توفير التسهيلات اللازمة لتطوير أفكار مشاريعهم الريادية.

شارك في الحفل المدربون والمنظمون لهذا التدريب والحفل من مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع، وهم: م. سائدة أبو حلاوة، وأ. بيان الشوبكي وأ. شادي ذياب، بالإضافة إلى مشاركة (16) متدرباً ومتدربة من فرعي أريحا وطوباس من الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد