من خلال نفق

موقع عبري يكشف: "القسام" حاولت أسر جنود إسرائيليين في عدوان 2021

صورة لعناصر من كتائب القسام - أرشيف

كشف موقع "والا" العبري اليوم الثلاثاء عن خطة نفذتها كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس ، بهدف أسر جنود إسرائيليين خلال عملية "حارس الأسوار" - عدوان مايو 2021-.

وفي التفاصيل، قال الموقع العبري إن "قوات النخبة في القسام حاولت أسر جنود إسرائيليين في 11 مايو الماضي من خلال نفق".

وأوضحت أن سلاح الجو الإسرائيلي أحبط العملية من خلال شن هجوم على مدخل النفق.

وكما أورد الموقع العبري، فإن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم نفقا لقوات النخبة التابعة لكتائب القسام يزيد عمقه عن 20  مترا، كان بداخله 18 عنصرا من النخبة، يوم 11 مايو عند الساعة 00:34 منتصف الليل.

وذكر أن عناصر النخبة خططوا للخروج من النفق واختراق السياج والتسلل إلى داخل مناطق الغلاف،  لكن زعم أن سلاح الجو بمساعدة معلومات استخبارية دقيقة، قام بمهاجمة النفق فوق من كانوا بداخله.

وبحسب الموقع، كشفت التحقيقات التي أجراها الجيش بعد "حارس الأسوار" الشهر الماضي أنه بعد أكثر من أسبوع على استهداف النفق وبعد توقيع وقف إطلاق النار نفذت حماس عملية هندسية مجزأة في موقع النفق لاستخراج من فيه.

وأشار إلى أنه خلال العملية حاول الجناح العسكري لحماس اختراق الأراضي الإسرائيلية من خلال ثلاثة أنفاق: اثنان في شمال قطاع غزة ، وواحد أمام معبر إيريز، وواحد في جنوب قطاع غزة، وبمساعدة معلومات استخبارية وقدرة هجومية هاجم الجيش نفقين منها.

وذكر الموقع العبري أن "قوات النخبة في القسام حاولت أيضا تنفيذ عملية إنزال خلف الخطوط خلال العملية العسكرية نفسها في أكثر من مكان بشكل متزامن".

 

المصدر : وكالة سوا - عكا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد