اكتشاف مقبرة أثرية بجنين تعود للعصر الروماني

جنين/سوا/ اكتشفت الشرطة ودائرة السياحة والآثار في محافظة جنين شمال الضفة الغربية مقبرة أثرية تعود إلى العصر الروماني في إحدى بلدات المحافظة.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة في بيان اليوم الأربعاء، أنه وبعد ورود معلومات لفرع عمليات شرطة المحافظة حول ظهور موقع أثري "مغارة" في بلدة يعبد.

وبيّنت أنه وأثناء قيام البلدية بأعمال التجريف لإنشاء مجمع للكراجات في أحد أحياء البلدة، تحركت قوة من فرع السياحة والآثار، بالتنسيق مع مكتب وزارة السياحة والآثار في جنين، إلى الموقع المذكور، وبالكشف عليه وإجراء حفرية إنقاذية للمكان، تبين ظهور موقع أثري.

وأوضحت أن الموقع عبارة عن مقبرة تعود للعصر الروماني، وكان بداخلها ستة عشر قبرا أثريا، كما تم العثور على 25 قطعة أثرية من الفخار والزجاج والعملة المعدنية.

وشدد مدير شرطة المحافظة العقيد علي القيمري، على أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري والوطني والتاريخي والأثري للوطن والمجتمع، ليبقى شاهداً على عراقته وأصالته وتاريخه، الأمر الذي يستوجب المتابعة الحثيثة لمثل هذه القضايا وسرعة الأداء والإنجاز فيها.

وقال "بمجرد ورود المعلومات عن ظهور الموقع الأثري المذكور، جرى تأمين الموقع من قبل قوة من مركز شرطة يعبد، وتوقيف أعمال التجريف لحين حضور الجهات المختصة من قبل شرطة السياحة والآثار، ومكتب دائرة الآثار، للكشف على الموقع واتخاذ الإجراءات اللازمة أصولاً".

وتم التحفظ على المواد الأثرية التي تم العثور عليها من قبل قوة فرع شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة، لحين تحويلها إلى دائرة السياحة والآثار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد