متى أول أيام عيد الفطر 2022 في الجزائر فلكيا

متى أول أيام عيد الفطر 2022 في الجزائر فلكيا

متى أول أيام عيد الفطر 2022 في الجزائر فلكيا ، حيث بدأت البلاد في صيام شهر رمضان 1443 منذ يوم السبت الموافق الثاني من شهر أبريل للعام الحالي ، تماشيا مع عدد كبير من الدول العربية والإسلامية التي بدأت صيام شهر رمضان 2022 في الثاني من أبريل / نيسان.

ووفقا للحسابات الفلكية وخبراء الفلك فإن الإجابة على سؤال متى أول أيام عيد الفطر 2022 في الجزائر فلكيا ، يعود تحديده لإمكانية رؤية هلال شهر شوال 1443 من خلال المراصد الفلكية المعتمدة في بعض البلدان العربية وخاصة بلاد المغرب العربي التي خالفت صيام رمضان هذا العام.

ومن المقرر ان تبدأ دائرة الأوقاف الإسلامية في تحري هلال شهر شوال 1443 وهو ليلة الشك عيد الفطر 2022 في الجزائر يومي السبت الموافق 30 أبريل 2022 ويوم الأحد الموافق الأول من مايو 2022.

متى أول أيام عيد الفطر 2022 في الجزائر فلكيا

عدد من خبراء الفلك في الدول العربية أكدوا ان أول أيام عيد الفطر 2022 في الجزائر سيكون يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو المقبل ، وبذلك تكون عدة شهر رمضان 1443 ، 30 يوما.

إقرأ/ي أيضا: 

تنزيل تكبيرات عيد الفطر 2022 مكررة

أجمل صور عن عيد الفطر المبارك 2022 محدثة

كيفية أداء صلاة عيد الفطر وعدد التكبيرات بالتفصيل - صلاة عيد الفطر جهراً أم سرا

ومن المقرر ان تقوم اللجنة الوطنية للأهلية التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر بالبدء في تحري هلال شهر شوال يوم السبت المقبل ، وذلك من أجل تحديد أول أيام عيد الفطر 2022 في الجزائر.

ومن المتوقع ان تقوم اللجنة الوطنية للأهلية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالجزائر في عقد ندوة دينية عن ليلة الشك في عيد الفطر 2022 في الجزائر وذلك عقب صلاة المغرب في أحد مساجد العاصمة.

وبدأ المواطنين في الجزائر الاستعداد جيدا لاستقبال عيد الفطر 2022 حيث لوحظ بشكل طفيف اختفاء مظاهر شهر رمضان التي كانت سائدة ، فيما بدات التحضيرات لاستقبال عيد الفطر من خلال تزيين المحال التجارية ، والعروض التجارية على محلات الملابس والتي يزورها الصغار والكبار من اجل شراء ملابس العيد.

ومن المتوقع بحسب بعض الانباء ان تقوم الجزائر بمنع صلاة عيد الفطر 2022 في الساحات العامة حيث سيتم اقتصارها على المساجد الكبيرة وذلك تماشيا مع الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد