عطلة عيد الفطر 2022 تونس

عطلة عيد الفطر 2022 تونس

عطلة عيد الفطر 2022 في تونس ، حيث بدأ عدد كبير من سكان تونس في السؤال عن إجازة عيد الفطر 2022 خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان المبارك 1443 من النهاية ، وإعلان أغلب الدول العربية والإسلامية عن موعد إجازة عيد الفطر فيها خاصة للقطاعين الحكومي والخاص.

ونشرت وسائل إعلام تونسية رسمية خلال الساعات الماضية موعد عطلة عيد الفطر 2022 في تونس ، حيث بدأت الأسواق في مختلف المدن التونسية تعج بالمتسوقين لشراء ملابس العيد للأطفال والكبار ، وكذلك بدأت بعض حارات تونس في تزيين المنازل استعدادا لاستقبال عيد الفطر 2022.

ووفقا لبعض المواقع التونسية الرسمية فإن عطلة عيد الفطر 2022 في تونس ستكون للموظفين في القطاعين الحكومي والخاص اعتبارا من يوم الثاني من شهر مايو المقبل وتستمر ثلاثة أيام متتالية ، حيث تنتهي عطلة عيد الفطر مساء يوم الأربعاء الخامس من نفس الشهر.

عطلة عيد الفطر 2022 في تونس

ويستغل التونسيون عطلة عيد الفطر 2022 في تونس من أجل قضاء ثلاثة أيام برفقة العائلة أو السفر لخارج البلاد لقضاء وقت أفضل بعيدا عن أجواء العمل ومعترك الحياة السياسة المشتعلة في البلاد.

ومن المتوقع ان يعلن مفتى جمهورية تونس عن موعد تحري هلال شهر شوال مساء يوم الأحد المقبل ، من أجل تحديد أول أيام عيد الفطر 2022.

وتشهد تونس في الوقت الحالي اضطرابات على المستوى السياسي قد تؤثر على عطلة عيد الفطر 2022 في تونس ، في وقت تحظى العطلة بأهمية كبيرة لموظفي القطاعين الحكومي والخاص والذي يتمنون ان تمديدها ليوم الخميس.

ومن أبرز طقوس عيد الفطر 2022 في تونس تجهيز الحلويات والأطعمة الخاصة بهذا اليوم والذي يأتي بعد 30 يوما من صيام شهر رمضان، في وقت تبدأ العائلات بتبادل الزيارات الاجتماعية وتبادل التهاني بمناسبة حلول العيد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد