تحديد موعد صلاة عيد الفطر 2022 في المانيا بالتوقيت المحلي

موعد صلاة عيد الفطر 2022 المانيا

تحديد موعد صلاة عيد الفطر 2022 في كل مدن المانيا بالتوقيت المحلي ، حيث أعلنت المراكز الإسلامية في ألمانيا خلال الساعات الماضية ان أول أيام عيد الفطر 1443 سيكون يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو 2022 ، وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال 1443 في مختلف المراصد الفلكية الرسمية.

ونشرت المراكز الإسلامية الاوروبية موعد صلاة عيد الفطر 2022 في كل مدن المانيا بالتوقيت المحلي ، برلين ودوسلدورف ودورتموند وفرانفكورت وكولونيا وإسن وبرخوم وميونخ وهامبورغ وبون وهانوفر وشتوتغارت وبريمن وفوبرتال وآوغسبورع وارفورت وكاسل ونورنبرع ، حيث بدأت المحال التجارية في استقبال المواطنين الذين يشترون ملابس العيد لاطفالهم وكذلك لكبار السن ، فيما بدات ربات البيوت في تزيين المنازل استعدادا لاستقبال عيد الفطر.

ووفقا للحسابات الفلكية الرسمية فإن موعد عيد الفطر 2022 في المانيا سيكون يوم الاثنين المقبل الموافق الثاني من شهر مايو 2022 ، إذ سيكون غرة شهر شوال أول أيام عيد الفطر ، ويؤكد ذلك ان صيام شهر رمضان سيكون 30 يوما.

وخلال كتابة هذا النص فإن المتبقي على أول أيام عيد الفطر 2022 هي سبعة أيام خاصة ونحن في اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك 2022 .

وفي صباح يوم عيد الفطر 2022 كما جرت العادة يحرص الجميع الصغير والكبير في المانيا على ارتداء الملابس الجديدة والجميلة ثم يتوجهون الى المساجد لاداء صلاة عيد الفطر 2022 وسط تكبيرات العيد والتي تبعث في النفس الراحة والطمأنينة.

ولا تعترف الحكومة الألمانية بمناسبة عيد الفطر كإجازة رسمية وذلك وفقا للقانون الألماني الا ان ذلك لا يمنع من مشاهدة أجواء العيد في المانيا والتي لا بد لها ان تتسم ببعض من الفرح والمتعة والحيوية حيث تتجمع العائلات المسلمة بعد أداء الصلاة لتبادل التهاني والهدايا.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 المانيا حسب المدينة بالتوقيت المحلي

 

33.png

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد