بالفيديو: هل كانت ليلة القدر أمس 2022 ليلة 23 من رمضان ؟

هل كانت ليلة القدر أمس 2022 ليلة 23 من رمضان

بدأ عدد كبير من المسلمين حول العالم يتسألون هل كانت ليلة القدر أمس 2022 وهي ليلة 23 من رمضان وهي الليالي الوترية التي يقال أن ليلة القدر تكون فيها ، إذ بدأ عدد كبير يسأل بعدما اجتهدوا في العبادات والطاعات والدعاء الليلة الماضية من خلال الصلاة وخاصة صلاة قيام الليل والاعتكاف في المساجد والمنازل.

هل كانت ليلة القدر أمس 2022 وهي ليلة 23 من رمضان ، إذ قال الشيخ محمد الصاوي إن الليلة هي ليلة 23 من رمضان وهذه ليلة وترية وهي أكثر ليلة جاءت الأحاديث النبوية التي تدل على أنها تدل على أنها ليلة القدر، حيث قال الرسول محمد صلي الله عليه وسلم " انتظروها في 27 ، انتظروها في سبع باقين ، أي ليلة 23 من رمضان ، أي تبقى على نهاية رمضان 7 أيام".

وأضاف :" رَأَيْتُنِي أَسْجُدُ فِي مَاءٍ وَطِينٍ من صَبِيحَتِهَا ، وكانت تلك ليلة 23 من رمضان".

وشرح الشيخ محمد الصاوي أسرار ليلة 23 من رمضان ، قائلا :" خصص هذه الليالي ليكون لك شأن مع الله ، من كثرة الاستغفار وقراءة القرآن والدعاء وخاصة دعاء اللهم أنك عفو تحب العفو فأعفوا عنا".. أجعل لك بينك وبين الله أسرار من دعوات ودموع وصدقات جاريات ، وكفالة اليتيم وعملا تسارع به الى الله ، والمهم ان لا تخرج ليلة القدر دون ان تبذل شيء".

هل كانت ليلة القدر أمس 2022.. الشيخ محمد الصاوي يجيب

وتابع :" يجب ان يكون لنا طاعات في ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان (..) متابعا :" لا نقول ان ليلة القدر ان هذه الليلة ولا نعرف متى ، وأخفاها الله لنزداد طاعات وعبادة ، وكل ليلة قد تكون ليلة قدر ، سواء كانت وترية أو شفعية ، لكن اللبيب العاقل ان لا تمر عليه هذه الليالي دون طاعات وعبادات وصلوات".

وأوضح الشيخ محمد الصاوي ان الدعاء المستجاب والمستحب يكون في الثلث الأخير من الليل ، حينما ينزل الله عز وجل فيه ، وهي أنسب وأفضل أوقات للدعاء للاستجابة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد