محدث: موعد صلاة عيد الفطر 2022 في فرنسا - التوقيت المحلي

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في فرنسا

حدد المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية موعد صلاة عيد الفطر 2022 في فرنسا للعام الهجري 1443 ، بعدما تساءل عدد كبير من الجالية المسلمة في المقاطعات والمدن الفرنسية عن موعد أول أيام عيد الفطر 2022 .

موعد صلاة عيد الفطر 2022 في فرنسا حسبما اعلن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، فإنه سيكون في الثاني من شهر مايو المقبل 2022 ، أي ان ما تبقى على أول أيام عيد الفطر سبعة أيام متتالية ، ويكون شهر رمضان بذلك 30 يوما.

وحظي شهر رمضان 2022 بأهمية بالغة عند الجالية المسلمة في فرنسا ، حيث تمت إقامة صلاة التراويح في مسجد باريس الكبير وعدد من مساجد المدن الفرنسية ، إضافة الى حلقات تحفيظ القرآن ، والتي عادة ما تختتم في أول أيام عيد الفطر 2022.

ويتبادل المسلمون في فرنسا التهاني بعيد الفطر 2022 بعد أداء صلاة العيد في المساجد المخصصة ، والتي عادات مؤخرا لاستقبال المصلين بعد تخفيف ورفع قيود فيروس كورونا التي كانت موجودة خلال العاميين الماضيين.

وخلال السنتين الماضيتين تأثرت طقوس عيد الفطر في فرنسا كسائر البلاد الأجنبية والعربية إثر تفشي جائحة كورونا التي منعت الزيارات الاجتماعية تخوفا من انتشار الفيروس.

موعد صلاة عيد الفطر 2022 فرنسا

وبحسب مواقيت الصلاة في العاصمة الفرنسية باريس ، فإن موعد صلاة عيد الفطر 2022 في فرنسا ستكون في تمام الساعة السادسة وأربعة وأربعين دقيقة صباحا ، حيث من المقرر ان يتم إقامة صلاة عيد الفطر في المساجد وبعض الساحات العامة القريبة ، بعد تخفيف إجراءات فيروس كورونا في المدن الفرنسية.

ويمثل عيد الفطر 2022 للمسلمين في فرنسا فرصة للتقارب وتبادل التهاني بعد انقضاء شهر رمضان والذي تكثر فيه العبادات والصلوات والدعوات والطاعات ، ويكون فيه المسلمين متجمعين داخل المساجد ، حيث ان الله عز وجل أمر بالفرحة والسرور في أيام عيد الفطر والذي يمثل مكافأة للمسلم بعد صيام 30 يوما.

ويحتفل المسلمون في فرنسا بقدوم أول أيام عيد الفطر في اليوم الأول من شهر شوال للسنة الهجرية ، ويعود تسمية عيد الفطر بهذا الاسم لترك المسلمين الصيام بعد شهر متواصل.

وياتي عيد الفطر كمناسبة دينية احتفالات بعد صيام شهر رمضان ، فيما تبدأ الجالية المسلمة في فرنسا تحضيرات عيد الفطر بصناعة الحلويات وشراء الملابس وتجهيز وتزيين المنازل وإعداد المأكولات وتبادلها مع الجيران المسلمين وغير المسلمين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد