بعنوان "في تراثنا حكاية"

بالصور: غزة: نقابة المهندسين تنظم أمسية رمضانية في بيت السقا التاريخي 

غزة: نقابة المهندسين تنظم أمسية رمضانية في بيت السقا التاريخي 

نظم قسم  في نقابة المهندسين أمسية رمضانية ثقافية تاريخية بعنوان" في تراثنا حكاية" بالتعاون مع مركز إيوان للثقافة ومبادرة بيتكم عامر في بيت السقا التاريخي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وسط أجواء رمضانية مميزة.

وحضر الأمسية كلاً من المهندس شادي أبو زنادة رئيس نقابة المهندسين فرع غزة و د. نغم علي حسن رئيس شعبة معماري، وم. محمود البلعاوي مركز إيوان للتراث والفنان عبد الله الرزي ممثلاً عن مبادرة بيتكم عامر و م. محمد أبو سلطان رئيس شعبة معماري فرع غزة، وم. بيسان عودة  رئيس شعبة معماري فرع الشمال و أعضاء نقابة المهندسين المعماريين ورفقائهم وذويهم.

وانطلقت الأمسية التي قدمها المهندس إيهاب أبو الخير بمجموعة من الابتهالات والأناشيد الرمضانية من فرقة الفن الأصيل والتي أطفت أجواء إيمانية رمضانية مميزة.

ورحبت  د. نغم علي حسن رئيس شعبة معماري بالمهندسين  المهندسات والحضور في هذه الأمسية، معربةً عن سعادتها بالالتقاء بجموع المهندسين في شهر الخير شهر رمضان .

وقالت: سنعمل بكل جد واجتهاد مع كافة الزملاء من أجل تقديم الخدمات الأفضل للمهندسين وذويهم، مثمنة دور فريق العمل المميز في التخطيط والتنفيذ لهذا النشاط.
بدوره أعرب م. محمود البلعاوي عن سعادته بالتعاون مع نقابة المهندسين في هذه الأمسية، مشيداً بدور النقابة المميز وما تقدمه من خدمات لمنتسبيها.

وأشار إلى أن مركز أيوان يهدف دوماً للحفاظ على الهوية التاريخية المعمارية الفلسطينية من خلال  الأماكن التاريخية مثل بيت السقا الذي يحتضن هذه الأمسية الرمضانية.

من جانبه أعرب الفنان عبد الله الرزي من مبادرة بيتكم عامر عن سعادته بالأجواء المداينة المميزة في الأمسية، مقدماً نبذة عن فكرة المبادرة وسبب تسميتها بـ بيتكم عامر.

وشهدت الأمسية مسابقة للرسم لإحدى معالم غزة، وكذلك مجموعة من الأسئلة المتنوعة المصحوبة بجوائز للمشاركين والحاضرين في الأمسية وسط إشادة كبيرة من الحضور بفقرات الأمسية الرمضانية.

وفي الختام تم فتح الباب لالتقاط الصور التذكارية في "بيت السقا" وجلسات تصوير من فريق التصوير المميز في الأمسية.

WhatsApp Image 2022-04-23 at 12.37.28 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2022-04-23 at 12.37.28 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد