خالد الزعاق يحدد موعد عيد الفطر ٢٠٢٢ في السعودية

خالد الزعاق الخبير الفلكي السعودي

كشف الخبير الفلكي الدكتور خالد الزعاق، اليوم الجمعة 22 إبريل 2022، عن موعد أول أيام عيد الفطر ٢٠٢٢ في المملكة العربية السعودية.

وبحسب خالد الزعاق، فإن موعد عيد الفطر ٢٠٢٢ في السعودية، والعالم الإسلامي سيكون يوم الإثنين الموافق 2 أيار/مايو المقبل.

وأشار الزعاق إلى أنه في هذا العام ستكتمل عدة رمضان 30 يومًا، وسوف يتفق العالم الإسلامي على العيد يوم الاثنين 2 مايو، وذلك بحسب الحسابات الفلكية.

وقال خالد الزعاق في فيديو نشره عن موعد عيد الفطر 2022 في السعودية: "في يوم السبت 29 رمضان، الموافق 30 إبريل، سيغيب القمر قبل مغيب الشمس، بحوالي 20 دقيقة، ولن يولد إلا بعد مغيب الشمس بـ 4 ساعات تقريبًا، أي في تمام الساعة 11:48 دقيقة من مساء السبت".

وأضاف: "على هذا الأساس، ستكتمل عدة رمضان 30 يومًا، ويوم الاثنين 2 مايو أول أيام عيد الفطر 2022 في السعودية والعالم الإسلامي، وبهذا سيتفق العالم الإسلامي هذه السنة بيوم عيده".

يشار إلى أن خالد بن صالح الزعاق، هو دكتور وباحث فلكي سعودي وخبير بالأرصاد والأحوال الجوية ومقدم فقرة تقويم على قناة العربية، حيث كان مهتما بالظواهر الفلكية، والكونية القوية من رعد وبرق منذ صغره وهذا ما دفعه لتعلم علم الفلك والعمل به.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أعلنت عن تقديم موعد إجازة عيد الفطر 1443 في السعودية للموظفين لهذا العام. 

وبحسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فإن موعد إجازة عيد الفطر المبارك 1443 للقطاعين الخاص وغير الربحي ، ستبدأ اعتبارا من يوم السبت الموافق 29 رمضان 1443 هجري الموافق 30 أبريل 2022 ولمدة أربعة أيام.

ودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أصحاب العمل التقيد بما ورد في الفقرة الثانية للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل ، ونشر تقديم موعد إجازة عيد الفطر 1443 في السعودية على الموظفين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد