الهيئة الوطنية لدعم شعبنا بالداخل تعقب على قرار إسرائيل بشان كنيسة القيامة

مسؤول الهيئة الوطنية لدعم وإسناد شعبنا في الداخل المحتل محسن أبو رمضان

عقبت الهيئة الوطنية لدعم واسناد شعبنا الفلسطيني بالداخل المحتل، مساء اليوم الأربعاء، في بيان لها على القرار الإسرائيلي بفرض قيود على المسيحيين بالاحتفال بليلة سبت النور في كنيسة القيامة بمدينة القدس .

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

الهيئة الوطنية تثمن موقف لجنة المتابعة العربية الرافض لقرار حكومة الاحتلال تجاة القيود المفروضة على المسيحيين بالاحتفال بليلة سبت النور في كنيسة القيامة بمدينة القدس.

ثمن الاخ المناضل / محسن ابو رمضان رئيس الهيئة الوطنية لدعم واسناد شعبنا الفلسطيني بالداخل المحتل موقف لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بالداخل الرافص لقرار حكومة الاحتلال والقاضي بتقيد عدد الوصول الي كنيسة القيامة للاحتفال بعيد سبت النور والذي يسبق بأيام عيد الفصح المجيد.

مؤكدة هذا القرار يؤكد علي اصرار الاحتلال علي التعدي على حرية العبادة والاديان .

واكد رئيس الهيئة على تأييد بيان لجنة المتابعة العربية والذي شدد علي ان إجراء الاحتلال يستهدف كل القدس على المستويين الديني والوطني حيث تزامن ذلك مع القيود علي دخول المسجد الاقصي في محاولة لتقسيمة زمانياً ومكانياً وبهدف ابقائها فقط لليهود تمهيدا للسيطرة الكاملة عليها واعتمادها عاصمة للاحتلال .

ودعى كل أحرار العالم لرفض القرار الاحتلالي والاعلان عن ذلك عبر التحركات التضامنية الشعبية ومع حقوقة الثابتة والمشروعة ومعاقبة حكومة الاحتلال على انتهاكاتها لحقوقة بما في ذلك حقة بالعبادة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد