بدء حملة لتنظيف المواقع الأثرية في نابلس

نابلس / سوا/ بدأت في نابلس، اليوم الأربعاء، حملة لتنظيف المواقع الأثرية دعا إليها ائتلاف "من أجلك يا نابلس".

وقالت الناطقة باسم الائتلاف عبير عناب، إن هذا الائتلاف يضم سبع مؤسسات أهلية وتم تشكيله لتوحيد الجهود وتحقيق التكامل بين المؤسسات المشاركة في الائتلاف للنهوض بمحافظة نابلس في كافة المجالات.

وأضاف منسق الائتلاف مصطفى أبو صفية، أن هذا النشاط الذي سينطلق من المدرج الروماني اليوم في تمام الساعة الرابعة مساءً، وسوف يمتد إلى العديد من المواقع الأثرية في محافظة نابلس، وأن النشاطات المتعلقة بمواقع التراث الثقافي تتم بالشراكة مع إدارة مواقع محافظات الشمال في وزارة السياحة والآثار، وبالتنسيق والتعاون مع بلدية نابلس والدفاع المدني وشرطة السياحة.

وأشاد أبو صفية بالتشجيع الذي قدمه عطوفة محافظ نابلس أكرم الرجوب لهذا الائتلاف. وأضاف أن الباب مفتوح للراغبين في الانضمام والعمل كفريق واحد بانسجام وتفانٍ لتكون نابلس دائما في الصدارة.

من جهته، ثمن مدير مواقع محافظات الشمال ضرغام الفارس، المستوى الثقافي والمعنويات العالية وروح الفريق لهذا الائتلاف، مؤكدا على أهمية هذا النشاط في توجيه العمل التطوعي نحو تنظيف المواقع الأثرية في محافظة نابلس كخطوة ضرورية تعكس الوجه الحضاري لأهالي محافظة نابلس وللشعب الفلسطيني ككل، وكإجراء تمهيدي لتطوير تلك المواقع وتأهيلها سياحيا لاحقا.

وقال إن الأولوية في النشاطات القادمة هي لتنظيف المواقع الأثرية والعمل على تطويرها.

وكان الائتلاف نظم عدة أنشطة في وادي قانا، حيث يعتبر هذا المكان مهمشا ومعرضا لاستهداف من الاستيطان، وقام حوالي 100 متطوع بأعمال تطوعية ودعم المزارعين، كما شاركوا في زراعة الأشجار في منطقة الحرش جنوب نابلس الذي تعرض للحريق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد