المالكي: تعليمات رئاسية لتكثيف الاتصالات للتحرك ضد إجراءات الاحتلال

من اقتحام المسجد الأقصى اليوم

كشف وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينيين رياض المالكي ، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس محمود عباس أصدر تعليماته لتكثيف الاتصالات مع الدول العربية والإسلامية والصديقة.

وأوضح المالكي خلال حديثٍ مع إذاعة "صوت فلسطين"، أن التعليمات التي أصدرها الرئيس عباس لتكثيف الاتصالات مع الدول العربية والإسلامية والصديقة؛ بهدف تكوين موقف عالمي رافض لإجراءات الاحتلال التهويدية والضغط عليه لوقف عدوانه المتواصل ضد شعبنا ومقدساته.

ولفت وزير الخارجية إلى، أن القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس تواصل تحركها على الصعيد الدولي، بما في ذلك إرسال رسائل وإجراء اتصالات مع عدد من قادة العالم والمنظمات الدولية؛ لوقف التصعيد الإسرائيلي وخاصة في القدس المحتلة لوقف اقتحامات المستوطنين للأقصى بهدف فرض التقسيم المكاني فيه.

وأضاف المالكي، أن سلسلة اجتماعات ستعقد خلال الأيام المقبلة من ضمنها اجتماع اللجنة الوزارية العربية الخميس المقبل، للبحث في كيفية إفشال مخطط حكومة الاحتلال تغيير الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى وتهويده.

وشدد المالكي على، أن البيانات الصادرة عن دول العالم لا تكفي للجم عدوان الاحتلال وقف تهويده للأقصى، مشيرًا إلى ضرورة ممارسة ضغوط حقيقية على إسرائيل لوقف عدوانها.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد