غزة: لجنة شؤون اللاجئين بالتشريعي تحذر من تصريحات مفوض الأونروا حول الأزمة المالية

لجنة شؤون اللاجئين بالتشريعي

حذرت لجنة شئون اللاجئين في المجلس التشريعي ب غزة ، المجتمع الدولي من تصريحات أطلقها المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أعلن فيها عن استنفاذ "أونروا" لقدرتها على الاستمرار في تقديم خدمات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين بذات المستوى والجودة المعتادة.

وأشار رئيس لجنة اللاجئين النائب عاطف عدوان أن تصريحات مفوض الوكالة عن فراغ محتمل قد ينشأ في الوكالة بسبب الأزمة المالية، تشير إلى استمرار المؤامرات على أبناء شعبنا وأن هناك محاولات ومخططات لتصفية دور وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وما تمثله من انعكاس سياسي للمسئولية الدولية تجاه قضية اللاجئين والتسويق لبديل عن الوكالة الأممية، كمقدمة لإنهاء حق عودة اللاجئين بذريعة الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة اللاجئين الأوكرانيين.

وأكد النائب عدوان أن الأونروا هي الجهة المخولة بتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، محذراً من ازدواجية المعايير للتعامل مع أزمات اللاجئين.

وطالبت اللجنة منظمة الأمم المتحدة والدول المانحة بالإيفاء بتعهداتها المالية ودعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين حتى تتمكن من القيام بمسئولياتها وتنفيذ برامجها الإنسانية والتشغيلية، وعدم المغامرة بمصير أكثر من 6 مليون لاجئ فلسطيني، والمغامرة باستقرار المنطقة برمتها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد