فضل ليلة القدر 2022 - بالفيديو والصور

فضل ليلة القدر 2022

مع حلول العشر الاواخر من رمضان وبدء تحري ليلة القدر 2022 التي تنتظرها جموع المسلمين في كل مكان، تكثر محاولات البحث عن فضائل إحياء ليلة القدر من كل عام لما لهذه الليلة من فضل كبير عند الله سبحانه وتعالى وهذا ما ذكر في كتاب الله.

ويُحيي المسلمين في كل مكان ليلة القدر، ولذلك تكثر ونحن في شهر رمضان المبارك الأسئلة عبر محركات البحث العالمية عن فضل ليلة القدر 2022.

سورة القدر.jpg
 

وتعتبر ليلة القدر من الليالي التي لها فضل كبير عند الله سبحانه وتعالى نذكر منها: نزول القرآن الكريم واختصاصها بذلك دليل على علو قدرها، ومنزلتها، قال -تعالي-: "إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِى لَيْلَةِ الْقَدْرِ". تميزها ببركتها، وما فيها من الخير، والفضل العظيم، قال -تعالي-: "إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِى لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ"، كما أن فيها الكثير من الأجر والثواب للمسلم الذى يقومها.

تقدَر فيها الأرزاق والآجال، وتكتب فيها الملائكة الحوادث، والأعمال، وكل ما هو كائن فى السنة التى فيها ليلة القدر إلى السنة التى تليها، فينفصل كل ما كتب من الأمور المحكمة بعلم الله ومشيئته وقدرته من اللوح المحفوظ؛ لتسجله الملائكة فى صحفها بأمر الله -تعالي- وإرادته؛ قال -تعالي-: "فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ".

ويعد العمل الصالح فيها أفضل من عمل ألف شهر فيما سواها، كما أن العبادة فيها خير من العبادة فى ألف شهر دونها؛ أى ما يقارب عمل ثمانين عاما، إضافة إلى أن الأجر والثواب فيها مضاعف؛ فعلى الرغم من أن العمل فى رمضان مضاعف فى الأصل، إلا أنه مضاعف أيضا فى هذه الليلة أضعافا كثيرة لا يعلمها إلا الله -تعالي-؛ قال -تعالي-: "لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد