علامات ليلة القدر 2022 الصحيحة - علامات ليلة القدر المتفق عليها

علامات ليلة القدر 2022

مع اقراب العشر الأواخر من شهر رمضان 1443/2022، حيث تكثر طلبات الاستفسارات من قبل المسلمين في شتى بقاع الأرض، عن علامات ليلة القدر والتي بحسب السنة النبوية تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وجاءت الأحاديث حول علامات ليلة القدر كثيرة، ومن بينها حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أريت ليلة القدر ثم أيقظني بعض أهلي فنسيتها، فالتمسوها في العشر الأواخر من رمضان".

وفي حديث آخر قال ابن عمر رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "التموسها "ليلة القدر" في العشر الأواخر من رمضان، فإن ضعف أحدكم وإن عجز فلا يغلبن أن يتراها في السبع البواقي".

وفي السياق ذاته أوضح الشافعي قولين في تحديدها، الأول أنها ليلة إحدى وعشرين، والثاني بأنها ليلة ثلاث وعشرين.

وبحسب الأدلة الصحيحة التي تقول إن ليلة القدر هي ليلة 23 حديث أبي هريرة رضي الله عنه، قال، قال رسول الله "كم مضى من الشهر، قالوا 22 ليلة وبقي 8، فقال: بل مضى 22 ليلة وبقي 7 اطلبوها هذه الليلة، يقول الراوي كانت ليلة 23".

وعن ابن عمر أيضاً قال، أن رجلا أتى النبي، فقال يا رسول الله، رأيت في المنام كأن ليلة القدر، ليلة سابعة، فقال الرسول، أرى رؤياكم قد تواطأت أنها ليلة سابعة، فالتمسوها في سابعة تمضي أو سابعة تبقى.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد