دحلان: ما يجري في الأقصى لن يؤدي إلا لمزيد من تدهور الأوضاع واشتعالها

النائب الفلسطيني محمد دحلان

عقب رئيس التيار الإصلاحي الديمقراطي محمد دحلان ، اليوم الاثنين، في بيان له، على الاعتداءات والاقتحامات الإسرائيلية المتكررة في المسجد الأقصى المبارك من قبل شرطة الاحتلال والمستوطنين.

وفيما يلي نص البيان كما نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك":

إن ما يحدث من اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك من قطعان المستوطنين بحماية الجنود الإسرائيليين، والاعتداء على المصلين والمعتكفين، بحجة الأعياد اليهودية التي توظف في عملية تهويد المسجد، هو فرض وتكريس للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

لن يؤدي إلا إلى مزيد من تدهور الأوضاع واشتعالها ولن يقبل به شعبنا الفلسطيني الصامد. وعلى الحكومة الإسرائيلية أن تتحمل مسؤولية تبعات ذلك. وعلى الأمم المتحدة تحمل مسؤولية هذه الأفعال الوحشية والمنافية لقرارات اليونسكو حول المسجد الأقصى والبلدة القديمة والمقدسات الإسلامية والمسيحية ب القدس .

وعلى السلطة الفلسطينية عدم التهرب من مسؤولياتها بدلا من التذرع بتأجيل عقد اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية التي افرغت من مضمونها ولم نعد نسمع لها صوت.

نحيي صمود أهلنا وأبناء شعبنا الفلسطيني ونشد من أزرهم وعضدهم في القدس وفي المسجد الأقصى المبارك وفي كل مدن ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد