دعاء 16 رمضان 2022 - دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 1443

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 1443

ينشر لكم فريق وكالة سوا الإخبارية اليوم السبت 16 أبريل 2022 دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان المبارك 2022 وفضائل شهر رمضان أن الله خصه بليلة مباركة وجعل قيامها خيرًا من ألف شهر، وأنزل فيه القرآن الكريم في ليلة القدر وجعله نورًا وهداية وضياء للعالمين، وأن الجنة في هذا الشهر المبارك تتزين لقدومه، ومن فضائله أن الله أكرم فيه الأمة المحمدية بخمس خصال.

دعاء اليوم 16 من شهر رمضان المبارك: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

ثواب دعاء 16 رمضان: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُوراً سَاطِعاً يَمْشِي بِهِ، وَ حُلَّةً يَلْبَسُهَا، وَ نَاقَةً يَرْكَبُهَا، وَ سُقِي مِنْ شَرَابِ الْجَنَّةِ".

وأكد النبي محمد صلي الله عليه وسلم على ضرورة العبد بدعائه إلى رب العباد، وأدعية أيام شهر رمضان ثوابها قيم وعظيم كما نوّه الرسول (ص) في أحاديثه في أيام هذا الشهر المبارك، كما بين النبي محمد صلي الله عليه وسلم فضل الدعاء في هذه الأيام العظيمة من شهر رمضان الكريم.

ويصادف اليوم السبت 16 أبريل 2022 منتصف شهر رمضان المبارك، والذي تميزت أيامه هذا العام بإعادة فتح المساجد ودور العبادة والزيارات العائلية وغيرها من الطقوس الرمضانية التي غابت لمدة عامين بسبب جائحة كورونا .

ولا توجد أدعية مخصصة في رمضان، وإنما يختص رمضان عن غيره بأنه أعظم موسم للعبادة، وينبغي كثرة الدعاء فيه بالأدعية المأثورة، وبما يتيسر للمرء إلا ما يقال عند الفطر مثل: اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت فاغفر لي ما قدمت ونحوه -وهو عام في الفطر في كل صيام- أو ما رواه الترمذي عن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت: يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة القدر ما أقول فيها قال: قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد