الشعبية تدعو لدعم واسناذ الأسير رائد يوسف ريان المضرب عن الطعام

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم السبت جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته المختلفة الى اوسع حملة دعم واسناد للأسير رائد يوسف ريان من قرية بيت دقو المضرب عن الطعام في السجون الاسرائيلية.
نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

الجبهة الشعبية تدعو لأوسع حملة دعم وإسناد لرفيقها الأسير/ رائد ريان المُضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري

دعت لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جماهير شعبنا وحركته الوطنية ومؤسساته المختلفة إلى أوسع حملة دعم وإسناد لرفيقها الأسير/ رائد يوسف ريان، من قرية بيت دقو الذي أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام في السادس من الشهر الحالي، احتجاجاً على تجديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية.

وأوضحت اللجنة بأن رفيقها الأسير المضرب عن الطعام قد اعتُقل بتاريخ 3-11-2021، بعد مداهمة منزله، وبعدها تم تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، إلا أنه وبعد قرب انتهاء مدة الاعتقال الإداري تفاجئ بتجديد اعتقاله الإداري لمدة 4 شهور أخرى، علماً أنه قد اعتقل في السابق في منتصف عام 2019 لمدة عام ونصف.

وحَملّت اللجنة الاحتلال الصهيوني وما يُسمى إدارة مصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة رفيقها المضرب عن الطعام، داعيةً مؤسسة الصليب الأحمر الدولي إلى سرعة التدخل لمعرفة الوضع الصحي لأسيرها المضرب عن الطعام في ضوء حالة التعتيم التي يقوم بها الاحتلال بحق الأسير.

وختمت اللجنة بيانها، مؤكدةً إلى ضرورة تضافر كل الجهود الوطنية والمؤسسات الرسمية والأهلية من أجل تسليط الضوء على سياسة الاعتقال الإداري، ومواصلة الضغط على الاحتلال بكل الأشكال من اجل وقفها، بما فيها إحالة قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد