الاحتلال يعتقل 12 مواطنا بالضفة

رام الله / سوا / اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 12 مواطنا في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من محافظات الضّفة الغربية المحتلة، فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق بمواجهات ببلدة بيت أمر شمال الخليل، في الوقت الذي أُعلن الاحتلال فيه مصادرة مبالغ مالية.

 

واندلعت خلال عملية الاعتقال مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق في منطقة دوّار صافا، جرّاء استهداف المنازل بإطلاق القنابل الغازية، فيما رشق الشّبان قوّات الاحتلال بالحجارة.

 

وفتّش جنود الاحتلال عددا من منازل المواطنين في البلدة، منها منزل المرحوم موسى حسن عوض وعاثوا فيه خرابا.

 

وفي الخليل، اقتحمت قوّة عسكرية منزل المواطن تيسير النتشة بشارع السلام وهو والد الشهيد مأمون النتشة، وصادرت مركبته ومبلغا من المال.

 

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في قرية بيت أمرين جنوب جنين، مشيرا إلى أنّه ناشط في حركة حماس ، إضافة إلى اعتقال آخر جنوب غرب طولكرم، وفي قرية رامين شمال غرب نابلس ، جرى اعتقال مواطن، إضافة إلى اعتقال ناشط في حماس بقرية دير شرف شمال غرب نابلس أيضا.

 

وفي مدينة قلقيلية، أعلن الاحتلال اعتقال مواطن، واثنان آخران ببلدة أبو ديس شرق القدس ،وثلاثة آخرين ببلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، إضافة إلى المعتقلين ببلدة بيت أمر.

 

وأعلن الاحتلال أنّ قوّاته بالتعاون مع قوّات الشرطة الإٍسرائيلية وما يسمّى بالإدارة المدنية صادرت مبالغ مالية من أنحاء الضّفة الغربية، مدّعيا بأنّ هذه الأموال تستخدم لأعمال "إرهابية" على حدّ وصفهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد