أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول

أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول

أفضل الأماكن السياحية في أسطنبول هي بمثابة حلم يرغب في تحقيقه العديد من الأشخاص؛ نظرًا لأن تلك المدينة التركية تمتاز بوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وإليك أهم ما ورد بهذا الشأن في الآتي.

أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول

من المتعارف عليه أن اسطنبول هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم، حيث يسعى إلى زيارتها كل من يرغب في الحصول على المتعة والترفيه والتخلص من ضغوطات الحياة اليومية.

لذا فمن السهل اختيار المكان الأمثل بالنسبة لك والعمل على زيارته، مع العلم أن كلير تريب يمكنها أن توفر لك العديد من العروض والأسعار المناسبة، وخاصةً على طيران الاتحاد.

مضيق البسفور

أحد أبرز المعالم السياحية في أسطنبول، حيث يمتد طوله إلى 30 كم، فيما يتراوح عرضه بين 550 متر وحتى 3 آلاف متر، وعلى ضفتيه تتواجد العديد من الأماكن السياحية التي تتنوع ما بين قلعة الفتاة وقصر توبكابي.

بالإضافة إلى دولما بهتشة وبيلي ربي، كما تشتمل ضفتيه كذلك على قلعة أناضول حصار وقلعة روملي حصار، وقد تم تصنيفه على أنه من أهم المعالم التاريخية التي يصل تاريخها إلى آلاف السنين، وبإمكانه استيعاب الكثير من السفن التي يصل عددها إلى 55 ألف سفينة.

جزر الأميرات

من أشهر المناطق السياحية التركية التي تتمثل في مجموعة من الجزر التي تقع على بحر مرمرة، بمساحة تعادل الـ 15.85 كلم، وعلى الرغم من المساحة الصغيرة التي تمتاز بها إلا أنها تمتلك أكثر المناطق الطبيعية الرائعة والساحرة على مستوى العالم.

أما عن سبب تسميتها فيعود إلى عهد الإمبراطورية البيزنطية التي كان يتم التعامل على أنها مكان للنفي، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الجزر تشتمل على 9 جزر رئيسية تتنوع من حيث المساحة.

من تلك الجزر جزيرة بيوك أضا وجزيرة هيبيليادا وجزيرة بورجازادا، بالإضافة إلى جزيرة كانلادا وجزيرة الأصداف، ناهيك عن جزيرة تافازاسن الأصداف وجزيرة كاساك الأصداف.

حي اورتاكوي اسطنبول

من أجمل الأحياء التي تتضمنها تلك المدينة، كما تعد الأكثر استقطابًا للسياح القادمين من اسطنبول الأوروبية، تلك التي تطل على مضيق البسفور والقصور والقلاع العثمانية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحي يمتد على مساحة تتخطى الألف متر تقريبًا، كما يحتوي على العديد من أماكن الجلوس والتي من خلالها سيتسنى لك إمكانية الاستمتاع بالمشاهد الطبيعية والمناظر الخلابة.

برج غلطة

من أشهر الأماكن السياحية التي تمتاز بالموقع الجغرافي المميز، كما يغلب عليه الطابع الهندسي المتقن؛ ما يجعلها من أهم الرموز السياحية التابعة إلى اسطنبول.

الجدير بالذكر أن هذا البرج يتيح لك إمكانية الصعود على أعلى قمة به، والاطلاع على منظر بانورامي لا مثيل له، كما يمكنك الاستمتاع بانعكاس الزرقة من خلال النظر عبره.

تم بناء هذا البرج في عام 1348 ميلاديًا، كما يتكون من 9 طوابق تتبع النظام الإداري، كما يمكنه استقبال أعداد كبيرة من السائحين على مستوى العالم، ممن يرغبون في رؤية وسط أسطنبول الأوروبية بوضوح.

صهريج البازيليك

خزان أرضي يعد من أكبر الصهاريج القديمة التي تقع تحت مدينة أسطنبول، كما يتواجد على مساحة تصل إلى 9 آلاف متر مربع، أما عن تاريخ هذا الصهريج فيعود إلى القرن السادس، كما تم بنائه بالتزامن مع عهد الإمبراطورية البيزنطية، حيث كان يقع ضمن مبنى قديم ذو حجم صغير في أياصوفيا، ويصل طوله إلى 140 متر.

قلعة روملي حصار

تقع تلك القلعة على مضيق البوسفور، كما تعد واحدة من أقدم الأماكن التاريخية التي تم بناؤها على يد السلطان محمد الفاتح، وتجدر الإشارة إلى أن تلك القلعة قد استغرقت قرابة الـ 4 أشهر لكي يتم الانتهاء من بنائها.

كما تمتد لارتفاع يصل إلى 82 متر وبمساحة تعادل الـ 31 ألف و250 متر على أقل تقدير، ومن العوامل التي تميز القلعة هو أنها تشتمل على العديد من الأدراج الحجرية التي تقوم إلى القمة.

شارع الاستقلال في تقسيم

من أشهر الأماكن السياحية في أسطنبول، حيث عرف قديمًا باسم شارع الاستقلال أو شارع تقسيم، كما يشتمل على العديد من الأبنية الأثرية والمحلات التجارية التي تتضمن العديد من الماركات العالمية والمحلية على حدٍ سواء.

الجدير بالذكر أن هذا الشارع يتضمن بضع المعارض والمكتبات وصالات السينما، على الرغم من أنه من المعالم القديمة التابعة إلى تلك المنطقة، كما يمكنه أن يزدحم بالأشخاص نظرًا إلى أن طوله يصل إلى 3 كيلو متر فقط.

جسر السلطان محمد الفاتح

ينتمي هذا الجسر إلى أشهر الأماكن السياحية في أسطنبول، كما يعد الأكثر كثافة سكانية في المدينة بأكملها، ومن هنا نشير إلى أن الغرض الأساسي من بنائه هو التقليل من المسافة بين الضفتين الآسيوية والأوروبية، حيث تم بناؤه في الثالث من يوليو لعام 1988، مع العلم أن قرار بنائه أضفى المزيد من الجمال على الشكل الخاص بمضيق البوسفور الثاني.

ميناء أمينونو

هذا الميناء من المناطق التابعة إداريًا إلى بلدية الفاتح، حيث يعد على مقربة من السلطان أحمد والعديد من الأماكن السياحية الأخرى، بالإضافة إلى أنه يشهد عدد لا بأس به من الرحلات البحرية إلى الجانب الآسيوي.

كما يمكنك خلال تلك الرحلة السياحية الاستمتاع بجمال المنظر الطبيعي الساحر، ومراقبة الطيور التي تهبط وترتفع إلى سماء هذه المنطقة، بالإضافة إلى أنه يعد واحد من المعالم التاريخية الهامة بالنسبة إلى المنطقة ككل، التي يأتيها الوافدين والسياح من كل مكان.

بالاطلاع على أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول، سيكون من السهل عليك تحديد وجهتك السياحية التي ترغب في السفر لها، كما ستتمكن من التعرف على بعض التفاصيل حولها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد